رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة: مسلحون أطلقوا النار على "الجمهوري" من فوق العمارات

النيابة: مسلحون أطلقوا
النيابة: مسلحون أطلقوا النار على "الجمهوري" من فوق العمارات

أصدرت النيابة العامة بيانا تؤكد فيه مباشرتها للتحقيقات في أحداث الحرس الجمهوري؛ حيث أجرت عدة معاينات لمكان الأحداث وأسفرت عن ضبط العديد من الأسلحة النارية والبيضاء والذخائر والدروع وأدوات تستخدم في الاعتداء وقنابل يدوية الصنع وقنابل مولوتوف.

وتبين نزع بلاط الرصيف المقابل لدار الحرس الجمهوري وتحطيم أعمدة الإنارة واستخدامها في بناء جدار عازل بعرض طريق صلاح سالم لتعطيل حركة المرور.

كما أسفرت المعاينة عن صعود بعض العناصر المسلحة علي أسطح العقارات والمصالح الحكومية المقابلة لدار الحرس الجمهوري واستخدامها كمنصات لإطلاق الأعيرة النارية والاعتداء علي دار الحرس الجمهوري.

تم تشكيل فريق نيابة ضم أكثر من 100 رئيس ووكيل نيابة، وتم الانتقال إلى عدد من المستشفيات وسؤال أكثر من 150 مصابا ومناظرة 57 جثة، وتم صدور قرار بندب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك، وجارٍ استجواب 652 متهما لاتخاذ قرار بشأنهم طبقا للقانون في ضوء ما يتوافر من أدلة.

والنيابة تناشد كل المصابين الذين خرجوا من المستشفيات وأسر المتوفين، وكل من لديه معلومات للحضور لنيابة مصر الجديدة لسماع أقوالهم.

وأمرت النيابة باستعجال التحريات للوصول إلى مرتكبي تلك الواقعة محل التحقيق والمشاركين فيها بالتحريض أو المساعدة،

والنيابة تؤكد أنها عازمة على المضي في إجراءات التحقيق بشكل محايد وبالدقة اللازمة وصولا لوجه الحق وتحديد المسئولين عن تلك الوقائع الإجرامية وتقديمهم للعدالة.