رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

معالي زايد: لن تنجح امريكا في تشوية صورة الجيش المصري

معالي زايد: لن تنجح
معالي زايد: لن تنجح امريكا في تشوية صورة الجيش المصري

عبرت الفنانة معالي زايد عن أسفها لحادث مقتل عناصر من الشرطة والجيش ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي التي وقعت أمام مقر الحرس الجمهوري، ودعت إلى إجراء تحقيق لكشف ملابساته وعقاب مرتكبيه.

وقالت معالي زايد, إن كل محاولات النيل من الجيش المصري خصوصاً من أمريكا وعملائها لن تنجح لان علاقة الشعب بالجيش أزلية من قديم الأزل ولن ينالوا من الجيش ونحن نفديه بأرواحنا".

وطالبت بمعاقبة ومحاسبة من يخالف القانون وبشكل سريع من كل الأحزاب والتيارات، وقالت "نحن في بلد يحكمها القانون وأي خروج عنه يجب معاقبته ومن يقتل أبرياء سلميين يجب محاكمته بسرعة خاصة أن الادلة متوفرة" .

وقالت "أنا فخورة أنني مصرية وأنتمي لهذا الشعب الأصيل الذي يصنع تاريخه بيده"، ودعت إلى وحدة الشعب المصري خاصة أننا على أعتاب شهر رمضان المبارك.

وعن دور الفنانين والمثقفين في رأب الصدع الحاصل في الشارع المصري, قالت "الحركة الفنية ترصد وتساير المشهد في مصر ودور الفن يأتي من خلال الأعمال الفنية التي تعرض في كل الدنيا ونقل الحقائق من خلال هذه الأعمال".

وتعود الفنانة معالي زايد إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب أكثر من 3 أعوام؛ حيث تشارك في بطولة مسلسل "موجة حارة" المأخوذ عن رواية الكاتب الراحل أسامه انور عكاشة "منخفض الهند الموسمي" ومعالجة درامية لمريم ناعوم وإخراج محمد ياسين.

وتقول معالي زايد, "يتبقى لي يوماً تصوير وانتهي من العمل الذي يستمر تصويره حتى منتصف رمضان"، وأجسد في المسلسل دور دولت أم لثلاثة أبناء أحدهم توفي في حادث ولن يظهر بالعمل والثاني ذي ميول اشتراكية وناشط سياسي والثالث ضابط شرطة وهي أم حنونة للغاية ودمها خفيف رغم أنها لا تتخلى عن زي الحداد، ويشارك في بطولة "موجة حارة" إياد نصار، رانيا يوسف، جيهان فاضل، خالد سليم، مدحت صالح، دينا الشربيني، هنا شيحة، وسيناريو وحوار مريم ناعوم، وإخراج محمد ياسين.