رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة: ضحايا الحرس الجمهوري مصابين بطلقات نارية من الخلف

النيابة: ضحايا الحرس
النيابة: ضحايا الحرس الجمهوري مصابين بطلقات نارية من الخلف

استمعت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول للنيابات، إلى أقوال 120 مصابًا في أحداث  اشتباكات الحرس الجمهوري.

وأكد المصابون من معتصمي الإخوان في أقوالهم بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، أن إطلاق النار عليهم كان أثناء تأديتهم صلاة الفجر، وتبين للنيابة أن معظم حالات الإصابة من الخلف بطلقات نارية حية.

جدير بالذكر، أنه قد كانت اشتباكات مسلحة، قد دارت فجر أمس أمام دار الحرس الجمهوري، نتج عنها استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية ومقتل 54 شخصاً و اصابة 322 آخرين.

يذكر، أن القوات المسلحة ذكرت فى بيان رسمى لها أنه فى الساعة 4 فجرا قامت مجموعة إرهابية مسلحة بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهورى بشارع صلاح سالم، والاعتداء على قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة المدنية، مما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية.

ونجحت القوات فى القبض على 200 فرد منهم، وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف، فتحرر محضر بالواقعة وتم إحالته إلى نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح لتولي التحقيقين النيابة العامة تواجه 200 متهم ألقى القبض عليهم في أحداث اشتباكات الحرس الجمهوري التي دارت بين أفراد جماعة الإخوان المسلمين وقوات الجيش، بعدة اتهامات على رأسها القتل والشروع فيه.