رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضابط مخابرات سابق: هناك عناصر من حماس بين قتلى"الجمهورى"

ضابط مخابرات سابق:
ضابط مخابرات سابق: هناك عناصر من حماس بين قتلى"الجمهورى"

أكد اللواء ثروت جودة، الضابط السابق بالمخابرات العامة، أن قوات الحرس الجمهوري وقوات الشرطة قالت إن العناصر الإخوانية القادمة من رابعة العدوية هم من بدأوا إطلاق النيران باتجاه القوات المكلفة بحماية وتأمين دار الحرس الجمهوري.

وأضاف جودة: في حوالي الساعة الرابعة فجرا وجدت القوات المكلفة بتأمين الحرس الجمهوري أن هناك نحو 15 موتوسيكلا تحمل العديد من الأشخاص والبالغ عددهم حوالي 30 فردا، وبدأوا في تشكيل أنفسهم مجموعتين وبدأوا يطلقوا النيران على الحرس.

وأشار جودة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عبد الرحمن، ببرنامج "صباح دريم" علي قناة دريم، إلى أنه اكتشف أن ما بين القتلي عناصر من حركة حماس، هذا غير المقبوض عليهم أحياء من حماس وأن كثيرا من الناس المضروبة من الظهر أي منهم فيهم.

كما ضبطت القوات في مخلفات هذه العناصر كمية كبيرة من السلاح والذخائر والقنابل.

وأضاف أن اقتحام هؤلاء العناصر وإطلاقهم نيران حية جعل قوات الحرس الجمهوري تتعامل معهم لحماية المنشأة المكلفين بحراستها.

وتابع: أن الجيش تعامل بإطلاق النار على الأرض حتى تخاف هذه المجموعات وتعود وتتراجع، وهذا أتى بعد إطلاق القوات لقنابل الدخان والطلقات التحذيرية في الهواء.

وقال: من المؤكد أن هناك من 20 إلى 22 ألف طفل فلسطيني سجلت بياناتهم بهويات مصرية، وأن قوات الأمن اعترضت على ذلك ولكن كان إصرار من القيادة السابقة وخاصة بعدما سرقت ماكينة عمل الهويات الشخصية من العريش وقاموا باستخدامها في عمل هويات شخصية مزورة على أنهم مصريون.