رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العالقون "بضبا" يستغيثون بمرسي لنقل شاحناتهم


استغاث مئات السائقين المصريين العالقين بميناء ضبا السعودي في انتظار عودتهم لميناء سفاجا، بالحكومة المصرية ممثلة في الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء ووزير النقل لإنقاذهم.

حيث طالبوا بإرسال عبّارات تقل الشاحنات الخاصة بهم، والتي تزيد عن 160 تريلا مصرية وكويتية وإماراتية، يعمل عليها مصريون، ومحملة ببضائع وأثاث خاص بالركاب المصريين، حيث يعلق سائقو الشاحنات في الميناء منذ أكثر من 21 يومًا في انتظار دورهم، خاصة وأن عبّارة واحدة هي التي تعمل بين ميناء ضبا السعودي وميناء سفاجا، ولا تحمل أكثر من 3 شاحنات فقط، وتحمل بضائع خاصة بالسعوديين دون غيرهم، وهو ما يعني انتظارهم لأيام طويلة حتى يأتي دورهم.

وأكد السيد حمدان أحد السائقين العالقين في الميناء أنه تم الاتصال بالسفارة المصرية في السعودية للتدخل وتوفير عبارات تكفي لنقل الشاحنات البالغة أكثر من 160 شاحنة من ميناء ضبا السعودي، إلا أن مسئولي السفارة لم يتخذوا أي إجراء، وطالبوا السائقين العالقين باللجوء إلي وزير النقل المصري لتوفير العبارات.

وأضاف أنهم حاليًّا يعامَلون كما لو كانوا محتجزين وغير مسموح لهم بمغادرة الميناء، وفي الوقت الذي تدخلت فيه الحكومة التركية ووفرت عبارات لمواطنيها العالقين في الميناء، فإن الحكومة المصرية لم تتدخل، تاركة المصريين يواجهون مصيرهم بأنفسهم.

ويناشد السائقون الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي بالتدخل لإنقاذهم، مهددين بالاعتصام أمام السفارة المصرية والإضراب عن الطعام لحين حل هذه الأزمة وعدم تكرارها مرة أخرى .