رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التحالف الإسلامي: تعرضنا للعنف من قبل البلطجية والشرطة

التحالف الإسلامي:
التحالف الإسلامي: تعرضنا للعنف من قبل البلطجية والشرطة

قال التحالف الوطني الإسلامي للدفاع عن الشرعية -في بيان له- بشأن أحداث مليونيات الجمعة: إن الشعب المصري خرج بالملايين بمختلف طوائفه و تياراته.

معبراً عن تمسكه بإرادته الحرة و بالشرعية التي دفع ثمنها غالياً في ثورة الخامس و العشرين من يناير و تمسكه بالرئيس محمد مرسي رئيساً شرعياً للبلاد.

وأشار البيان إلى أن ملايين المصريين قد ملئوا ميادين مصر في القاهرة و المحافظات في صورة سلميه حضاريه، معبرة بوضوح عن معدن هذا الشعب العظيم الذي يرفض الانقلابات العسكرية التي ولى زمنها و لن يعود إن شاء الله.

وقال التحالف في بيانه، إن المتظاهرين قد تعرضوا للعنف و القتل من قبل الشرطة و البلطجيه أمام الحرس الجمهوري و أعلي كوبري أكتوبر و في ميدان النهضة و في الإسكندرية و أسيوط و الفيوم، مما أسفر عن استشهاد العديد و إصابه المئات من المتظاهرين السلميين رجالاً و نساءً، و إذ يؤكد التحالف الوطني للدفاع عن الشرعيه إدانته لكافه أشكال العنف ضد المتظاهرين السلميين، ويؤكد علي حرمه الدم المصري، فإنه يؤكد أن جماهير الشعب ماضيه في احتشادها الحضاري و اعتصامها السلمي في كافه الميادين في القاهرة حتى إنهاء الانقلاب العسكري و عوده الرئيس الشرعي لممارسة مهامه الدستورية و تنفيذ خارطة الطريق التي أعلن عنها و لن تنكسر إرادة الشعب الثائر المصمم علي الحرية.

و أكد التحالف، أنه يحمل المسئولية الكامله عن دماء الشهداء و المصابين للمجلس العسكري و الشرطة التي يجب أن تحمي المتظاهرين السلميين و تمنع أي أعتداء علي المواطنين أو علي المنشأت و الممتلكات العامة  و الخاصة.