رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشاجرات بالأسلحة بين السائقين والمواطنين في المواقف بسبب اختفاء البنزين بالقليوبية

مشاجرات بالأسلحة
مشاجرات بالأسلحة بين السائقين والمواطنين في المواقف بسبب اخ

يحكم البلطجية محطات الوقود بالقليوبية، بعد اختفاء البنزين والسولار لمدة 3 أيام داخل جميع المحطات، حيث استغل سائقو السوزكي داخل مدينة بنها خلالها المواطنين، وقاموا برفع تعريفة الركوب من نصف جنيه إلى جنيه، مما تسبب في كثرة المشاجرات مع السائقين عادت الطوابير تظهر مرة أخرى، ولكن بكثافة كبيرة أمام المحطات بعد ظهور السولار والبنزين مرة أخرى.

وأكد جمال السيد وكيل مديرية التموين بالقليوبية، أن كمية السولار والبنزين التي وصلت للمحافظة نصف الكمية المطلوبة، حيث وصل مليون و200 ألف لتر سولار من اجمالي الكمية التي كانت ترد المحافظة مليون و800 ألف لتر بنقص 600 ألف لتر سولار أما البنزين 80 فقد وصل للمحطات المنتشرة بالقليوبية 145 ألف لتر من اجمالي 750 ألف لتر بنقص 600 ألف لتر وبخصوص بنزين 92 وصل 130 ألف لتر من 450 ألف لتر.

وأضاف وكيل المديرية، أنه على الرغم من النقص الشديد في الكميات إلا أن المحطات لم تشهد الزحام الكبير بسبب عدم نزول المواطنين بسياراتهم خوفًا من الأحداث التي تمر بها مصر حاليًا، بالإضافة إلى تخزين كميات كبيرة من السولار والبنزين داخل المنازل وانشغال البلطجية في أحداث المظاهرات.

مشيرًا، إلى أنه تم خلال الأسبوع الحالي تحرير 16 محضر مخالفة لأصحاب محطات البنزين الذين امتنعوا عن استلام الحصص المقررة منهم عدد 2 محطة، تم إلغاء الترخيص لهم.

ومن جهة أخرى، شهدت مدينة القناطر الخيرية مشاجرة بالأسلحة النارية بين السائقين بسبب أولوية تموين السيارات إسفرت عن مصرع مصطفى محمد علي 22 سنة سائق توك توك .. وعندما علمت أهلية القتيل أسرعوا وقاموا بتحطيم المحطة وحاولوا إشعال النيران فيها، إلا أن أجهزة الأمن تمكنت من السيطرة عليهم.