رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مصريون 25 يناير" ينتفضون أمام السفارة المصرية بلندن

مصريون 25 يناير ينتفضون
"مصريون 25 يناير" ينتفضون أمام السفارة المصرية بلندن

بدأت مجموعة "مصريين ٢٥ يناير في بريطانيا"، مشاركتها بفعالية ضمن انتفاضة الغضب 30 يونيو المطالبة بإسقاط نظام الإخوان، وهي الفعالية التي بدأت من الساعة الثانية ظهرًا، وتنتهى الساعة الخامسة عصرًا، أمام السفارة المصرية في لندن.

ومن جهتها، قالت عزة أحمد زكى - الناشطة السياسية ومنسقة مجموعة مصريين ٢٥ يناير في بريطانيا - "إن وقفتهم تحت شعار المصريون حول العالم يريدون إسقاط النظام" واشارت الى انضمام  حملة تمرد في بريطانيا معهم"، موضحة اختلاف توجهاتهم لكونهم يرفضون مبدأ انتخابات رئاسية مبكرة، لعدم اعترافهم بشرعية مرسي من البداية.

وأضافت: كنا مقاطعون لأي شيء تحت حكم المجلس العسكرى من أول استفتاء الإعلان الدستوري إلى مسرحية الانتخابات، ولكن نحترم حملة تمرد لأن غايتنا واحدة في النهاية ولكن الوسيلة تختلف.

وتابعت زكى: "ننزل لأننا ضد الظلم في العموم لذلك فنحن كنا ضد الرئيس المخلوع مرورًا بالمجلس العسكرى ووصولاً لعصابة الإخوان، نحن نرى أن هذا النظام هو امتداد لنفس النظام السابق بوجهه القبيح كما أننا لا ننسى أنه كرم قتلة أحرارنا من الشهداء بإذن الله، ومستمر على نفس نهج القهر وتكميم الأفواه لأي صوت حر بل وزادت لستة شهداء بإذن الله مع إن ثورتنا قامت من أجل عيش حرية عدالة اجتماعية وكرامة إنسانية".

واستطردت: هذا النظام غير الشرعي يسقط بمصرنا إلى الهاوية بتخبط سياساته ولجوئه إلى بيع مصرنا لعملاء بني صهيون من أمريكا، لأذرعها وعلى رأسهم قطر، وصدر لنا هذا النظام الإحساس وكأن مصرنا أصبحت ملكًا لهم، وأصبح شغلهم الشاغل التمكن من كل مفاصل مصرنا واستخدام الابتزاز الديني وكأننا سنصبح نسخة مكررة من إيران، وكأن ثورة لم تكن و كأن مصرنا إرث ورثوه من النظام الذي سبقهم .. نحن كمصريين في الخارج نرى أننا يجب أن نقف مع أحرارنا في مصر كما فعلنا من قبل من أيام الثورة الأولى وحتى يومنا هذا كما أننا نرى أنه يجب أن يكون لنا كلمة فيما يحدث في مصرنا ولتحيا الثورة بأحرارها.