رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أردوغان: سنتغلب على مشاكلنا بالتفاهم

أردوغان: سنتغلب على
أردوغان: سنتغلب على مشاكلنا بالتفاهم

قال رجب طيب أردوغان، رئيس وزراء تركيا، إن حكومته والشعب التركي يمكنهما التغلب على المشاكل في البلاد بالحديث والتفاهم في جو خال من العنف.

جاء ذلك خلال الخطاب الشهري لأردوغان الموجه لشعبه تحت عنوان "في طريق خدمة الشعب" والذي تركز حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها بلاده.

وأفاد أردوغان بحسب ما نقل عنه راديو "تي.آر.تي" التركي بأن هذه الأحداث كانت اختبارا كبيرا لديمقراطية واقتصاد تركيا، وأكد بشكل متواصل على الوحدة والتضامن.

وأوضح رئيس الوزراء التركي أن المتظاهرين الذين قاموا بمظاهرات غير المظاهرات التي جرت بشكل صادق حبا للاشجار و البيئة اصبحوا جزءا من سيناريو كبير جدا و استخدموا كلاعبين في الهجمات التي استهدفت بلادهم بعلم او بدون علم .

ولفت أردوغان الأنظار إلى ما وصفها بالألاعيب التي يتم المحاولة للعبها على تركيا.. مؤكدا أن الديمقراطية والاقتصاد التركي يمر باختبار مهم في هذه الفترة.

وقال إن ديمقراطيتنا نجحت في هذا الاختبار.. ومسيرة الحل لم تتأثر بهذه الألاعيب بفضل الفطرة السليمة لأمتنا.. ومن دون شك فإن الاختبار الناجح كان للاقتصاد التركي.. إذا كان هجوم كهذا قد وقع قبل 10 سنوات ونصف فإن الاقتصاد التركي كان سيتأثر من ذلك بشكل كبير جدا وكان سيتعرض لخسائر كبيرة جدا وتكلفته كانت ستكون كبيرة جدا على أمتنا.

وأكد أردوغان أن تركيا ليست بلدا تنفذ عليها العمليات وتختبر فيها الالاعيب القذرة. وتطرق اردوغان الى الاخطاء التي اقترفت في الماضي .. واوضح ان تركيا ليست دولة تحكم فيها الاقلية للاغلبية كما كان الحال عليه في الماضي .. مؤكدا ان دولة تحكم فيها الاغلبية من قبل الاقلية لا يمكن لها ان تكون دولة ديمقراطية و دولة قانون و دولة اجتماعية.

وأشار رئيس الوزراء التركي خلال خطابه، إلى الخطوات التي يتم الإقدام عليها في طريق إرساء الديمقراطية.. مؤكدا على الوحدة والتضامن في حل جميع المشاكل.