رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأسيس حزب "حماة الوطن" من المنوفية لضباط الشرطة والجيش

تأسيس حزب حماة الوطن
تأسيس حزب "حماة الوطن" من المنوفية لضباط الشرطة والجيش

قال المقدم أحمد رفعت النائب البرلمانى السابق: إنه بدأ مع لؤاءات شرطة سابقين فى تأسيس حزب جديد يسمى "حماة الوطن"، يضم أسر ضباط وأفراد الشرطة وأسر وضباط وأفراد القوات المسلحة والمحاربين القدامى وعدد من النواب السابقين.

وأضاف رفعت فى تصريحات صحفية، أنه تقدم للجنة شئون الأحزاب بمحكمة النقض بالاوراق المطلوبة مؤكدا أن الحزب سيقوم على أساس ليبرالى مدنى لمواجهة سلطة الإسلاميين ومحاولات فرض السيطرة من التيارات الاسلامية ويتبنى الحزب للدفاع عن حقوق المواطنين المهدرة من بينهم ضباط الجيش والشرطة وافرادها التى تتجاهلها صناع القرار والاحزاب السياسية الحالية.

واقترح رئيس "حماة مصر" الشعب المصرى فى حال قيام الشرطة بواجبها على أكمل وجه فى تلك الفترة العصيبة إلى اعتبار يوم 30/6 عيد للشرطة المصرية، مؤكدًا أن الشرطة ستعود درعًا وسيفًا للشعب المصرى بصرف النظر عن إتجاهات الحاكم .

وأضاف، أن الاعضاء المؤسسين للحزب وهم المقدم أحمد رفعت النائب السابق رئيس الحزب واللواء على عبدالرحمن مدير أمن سابق واللواء عصام الجمل  لواء سابق بقطاع السجون والعميد محمود زرد عميد سابق قوات مسلحة.

يذكر، أن المحكمة الدستورية العليا فى وقت سابق أصدرت حكما بإلزام المشرع، بالسماح لضباط الشرطة والجيش بالتصويت في الانتخابات البرلمانية القادمة، مؤكدة أنه لا يجوز حرمان أى مواطن من ممارسة حقه الدستورى فى الانتخاب متى توافرت فيه شروطه.