رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قتلى وجرحى في قصف لقوات النظام على حي القابون بدمشق

قتلى وجرحى في قصف
قتلى وجرحى في قصف لقوات النظام على حي القابون بدمشق

قال الجيش السوري الحر اليوم الخميس، إن قوات النظام السوري قصفت حي القابون بالعاصمة دمشق (جنوب البلاد) بالغازات السامة، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى من الجيش الحر والمدنيين.

وفي اتصال هاتفي مع مراسل وكالة الأناضول للأنباء، قال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري في دمشق وريفها التابع للجيش الحر مصعب أبو قتادة، إن "قوات النظام استهدفت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية حي القابون الواقع شرق العاصمة بالغازات السامة، مما أدى لسقوط قتيل على الأقل وإصابة العشرات معظمهم من المدنيين بحالات اختناق حالة العديد منهم خطيرة".

وأشار أبو قتادة إلى أن الحي تعرض أيضا "للقصف صباح اليوم بصاروخ أرض أرض مما أوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين في ظل استمرار الحصار المفروض عليه ومحاولات قوات النظام المستمرة لاقتحامه".

وكان حي القابون الدمشقي الواقع شرق العاصمة تعرض يوم الجمعة الماضي للقصف بثمانية صواريخ أرض أرض مما أدى لوقوع جرحى ودمار كبير في المباني السكنية.

وحول التصعيد الذي يقوم به جيش النظامي على الحي، أكد أبو قتادة أن "جيش النظام اتبع خلال الفترة الماضية سياسة الأرض المحروقة للتعامل مع المناطق أو الأحياء التي يستعصي عليه اقتحامها أو استعادة السيطرة عليها، وهذا ما قام به خلال الأسابيع الماضية في حي القابون وحيي جوبر وبرزة الواقعة جميعها شرق العاصمة دمشق ويسيطر عليها الجيش الحر".

وتشهد أحياء في العاصمة دمشق وأجزاء واسعة من ريفها حملة عسكرية ضخمة يشنها جيش النظام عليها منذ نحو شهر في ظل حصار خانق عليها.