رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجزر لتقشير البشرة الجافة

الجزر لتقشير البشرة
الجزر لتقشير البشرة الجافة

تعرّض البشرة لأضرار العوامل الخارجية كالهواء والشمس والغبار، فتظهر عليها علامات الجفاف والتعب، ما ينعكس سلبًا أيضًا على نفسيّتك وحيوية إطلالتك، لا تهملي بشرتك هذا الصيف بل اعتني بها عنايتك بصحّتك لأنّها المرآة التي تعكس نشاطك وحيويّتك.


إنّ البشرة الجافة بطبيعتها هي تلك التي لا تفرز الدهون ولا ترطّب نفسها بنفسها، تحتاجك بشرتك الجافة كي ترطّبيها بالكريمات والماسكات الخاصة، فإذا أهملتها يتراكم الجلد الميّت وتظهر بلون داكن بسبب رواسب العوامل الخارجية التي تعلق على البشرة المقشّرة والجافة.

لذا ننصحك بتنظيف وتقشير بشرتك الجافة يوميًّا في فصل الصيف، لتنقّيها وتنزعي عنها الجلد الميت الذي يشوّه إشراقتها وهنا ننصحك بأن تكتشفي فوائد الجزر في عملية تبييض البشرة الجافة، لذا نقدم إليك هذا الماسك الطبيعي المركّب من الجزر.

أمزجي زلال بيضة واحدة مع عصير ثلاث جزرات، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. أضيفي إلى الخليط ملعقتين من القشطة وملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقتين من الطحين.

وبعد خفقه جيّدًا، إذا لاحظت  أنّ المزيج لازال رخواً أضيفي إليه مقداراً قليلاً من الطحين، ثم ضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق بعدها نظفي وجهك بالماء الفاتر.

ما رأيك بهذه الخلطة؟ جرّبيها وبعدها شاركيني النتيجة!