رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بريطانيا ترحب بالاتفاق بين باكستان وأمريكا لفتح الطرق البرية أمام قوات الناتو


رحبت بريطانيا اليوم /الأربعاء/ بالاتفاق الذي وقعته باكستان والولايات المتحدة الأمريكية والذي يفتح الطرق البرية بين باكستان وأفغانستان التي تستخدمها قوات حلف شمال الأطلنطي والتي ظلت مغلقة لمدة سبعة أشهر في أعقاب مقتل 24 جنديا باكستانيا في هجوم شنته طائرة تابعة للحلف على الأراضي الباكستانية في نوفمبر الماضي.

وقال وزير الخارجية وليام هيج: أرحب بإعادة فتح الطرق البرية إلى أفغانستان والتي نعتقد أنها مهمة بالنسبة لبريطانيا ولقوات النيتو في عملياتها في أفغانستان .

وأضاف:أن القرار يوضح إلتزام باكستان بالمساعدة في الوصول بأفغانستان نحو الاستقرار والسلام وأنا سعيد بأن الولايات المتحدة وباكستان وصلا إلى هذا الإتفاق، وأشار الوزير إلى أنه التقى خلال زيارة له إلى أفغانستان خلال الشهر الماضي مع وزيرة الخارجية الباكستانية حنا رباني خار عن التهديدات الإرهابية كما عبر عن أهمية إعادة فتح الطرق البرية والأهمية التي تستعملها قوات النيتو لمحاربة الإرهاب في أفغانستان والتي تدعم الجهود الساعية إلى التأكيد على استقرار المنطقة.

واستطرد:نحن نقدر الشراكة التي تربط بيننا وبين باكستان والتي تبنى على الثقة المشتركة والاحترام المتبادل وكذلك اهتماماتنا المشتركة.