رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البورصة تضمدجراحها بـ1.7مليارجنيه أرباح بمنتصف التعاملات

البورصة تضمدجراحها
البورصة تضمدجراحها بـ1.7مليارجنيه أرباح بمنتصف التعاملات

ضمدت البورصة المصرية جراحها اليوم الخميس بمشتريات المستثمرين الأجانب , واستطاعت تحويل الهبوط الحاد الى ارتفاع ملحوظ, وسط عمليات شراء مكثفة على أسهم الشركات الكبرى والقيادية اقتناصًا لفرص الهبوط العنيف الذي سجلته على مدار الجلسات الماضية.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 1.7 مليار جنيه ليصل إلى 315.7مليار جنيه، بعدما نجح فى تعويض خسائره الصباحية والتى كانت قد تجاوزت ملياري جنيه.

وبدل مؤشر بورصة مصر الرئيسي إيجي إكس 30 اتجاهه الهبوطي صباحاً، والذي فقد فيه أكثر من 1.8 في المائة، ليسجل ارتفاعات بنسبة 0.66 في المائة في منتصف التعاملات ليبلغ مستوى 41ر4628 4628.41 نقطة، فيما نجحت مؤشرات الاسهم الصغيرة والمتوسطة في تلقيص خسائرها على نحو ملحوظ ليصل مؤشر إيجي إكس 70 إلى مستوى 315.48نقطة بتراجع نسبته 0.18 في المائة فقط، فيما قلص مؤشر /إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا خسائره الى 0.03 في المائة ليصل إلى 622.99نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة المصرية إن تعاملات اليوم شهدت عمليات شراء مكثفة على الاسهم المصرية من المستثمرين الأجانب وهو ما يبرهن عدم صحة الاداءعات التى روجتها مؤسسة مورجان ستانلي العالمية حول مواجهة الأجانب مشكلات فى البورصة المصرية.


أخبار متعلقة

تراجع شبه جماعي لأسواق المال العربية في بداية تداولات الخميس

البورصة تخسر1.55 مليار جنيه وتستقر داخل المنطقة الحمراء

انخفاض مؤشرات بورصة الكويت الثلاثة مع بدء التداول اليوم