رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لوفيجارو: التحقيق فى حادث مقتل ناشط يسارى بفرنسا

لوفيجارو: التحقيق
لوفيجارو: التحقيق فى حادث مقتل ناشط يسارى بفرنسا

أفادت صحيفة LE FIGARO الفرنسية عبر موقعها الإلكترونى، بفتح تحقيق قضائى - اليوم السبت - وتوجيه تهمة "القتل العمد" لـ "استيبان" وهو المشتبه به الرئيسى فى حادث مقتل الناشط اليسارى كليمون ميريك، وذلك وفقا لما أعلنه فرانسوا مولين النائب العام بباريس.

وقد أكد مولين المعلومات التى نشرتها وسائل الإعلام، والتى تفيد بأن وفاة ميريك جاءت نتيجة الضربات التى تلقاها على وجهه وليس نتيجة سقوطه على الأرض.

كما ذكرت صحيفة 20 MINUTES الفرنسية عبر موقعها الإلكترونى، أن الطالب كليمون ميريك 18 عاما، توفى الخميس الماضى على إثر مشاجرة دامية مع نشطاء من اليمين المتطرف وقعت يوم الأربعاء فى الدائرة التاسعة فى باريس.

وبفضل وجود العديد من الأدلة والصور التى التقطتها كاميرات المراقبة، ألقى القبض على عدد كبير من الأشخاص المنتمين لحركة اليمين المتطرف "الشباب القومى الثورى".

وقد تمت إحالة خمسة أشخاص بين 19 و32 عاما، مساء أمس الجمعة إلى النائب العام فى باريس، إلا أن المتهم الرئيسى يظل "استيبان" البالغ 20 عاما والذى وجه لميريك الضربة القاضية.

والجدير بالذكر أن تظاهرات عديدة خرجت فى فرنسا فى أعقاب وفاة ميريك.

* المصدر:

http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2013/06/08/97001-20130608FILWWW00295-meric-information-judiciaire-pour-homicide-volontaire-contre-un-suspect.php

http://www.20minutes.fr/societe/1169867-20130608-clement-meric-ouverture-information-judiciaire-homicide-volontaire