رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إصابة طالب بحالة إغماء وسط شكاوى من اللغة العربية

إصابة طالب بحالة
إصابة طالب بحالة إغماء وسط شكاوى من اللغة العربية

أكد العشرات من طلاب الثانوية العامة، على صعوبة بعض أسئلة امتحان اللغة العربية، خاصة النحو والبلاغة، مؤكدين أن الامتحان كان يحتاج لوقت إضافي لحله نظرًا لطول الأسئلة.

حيث أعرب الطلاب عن غضبهم واستيائهم من طول الأسئلة، التي كانت تحتاج لوقت إضافي من أجل الإجابة، حيث إنهم خرجوا من اللجنة تاركين بعض النقاط لم يتم الإجابة عنها.

ومن ناحيتهم، أكد الطالب محمد فتحي أن الامتحان معظمه جاء بشكل غير مباشر كسؤال البلاغة، وهناك أسئلة لم تأت من المقرر كسؤال النحو، فى حين أن التعبير جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

وأضاف الطالب أحمد الشهاوي، أن سؤال الأدب جاء صعب للغاية، واستغرق وقتًا طويلاً للإجابة عليه، حيث إنه جاء عبارة عن نقطة من كل فصل.

وأكد أسامة راشد، مدرس أول لغة عربية، أن امتحان اللغة العربية جاء فى مستوى الطالب المتوسط ماعدا بعض النقاط التي تبرز الطالب المتميز، وإن كانت هناك بعض النقاط في سؤال النحو والبلاغة والأدب صعبة للغاية، وتحتاج لوقت طويل للإجابة عليها.

ومن جانبها، أكدت فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على أن غرفة العمليات المديرية لم ترصد أي تجاوزت أو شكاوى من قبل الطلاب، أو أولياء أمورهم فى صعوبة الامتحان، ورصدت فقط إصابة طالب داخل لجنة طنطا الثانوية بنين، بإغماء وتدخل دكتور اللجنة لإفاقته، غير أن الطالب لم يستجب للعلاج فقرر الدكتور نقله بسيارة لإسعاف لمستشفى طنطا الجامعى لتلقيه العلاج، وتم الاتصال بولي أمره.

والجدير بالذكر، أن 26100 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة داخل 91 لجنة على مستوى المحافظة فى الإدارات التعليمية الــ 10.