رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البوسنة صاحبة أقوى هجوم تسعى للتأهل المباشر للمونديال

البوسنة صاحبة أقوى
البوسنة صاحبة أقوى هجوم تسعى للتأهل المباشر للمونديال

اقتربت البوسنة مرتين من الوصول إلى نهائيات بطولة كبرى كدولة مستقلة، في آخر أربع سنوات، لكن بعد الفوز 5-صفر على لاتفيا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 يوم الجمعة، اقترب أخيرًا الحلم من التحول إلى حقيقة.

وخسرت البوسنة أمام البرتغال، في ملحقي كأس العالم 2010 وبطولة أوروبا 2012، بعدما أوقعتها القرعة تقريبًا أمام أقوى فريق احتل المركز الثاني في مجموعته.

وهذه المرة، تتطلع البوسنة التي سجلت 23 هدفا في التصفيات الجارية وهو أكثر من أي منتخب آخر في اوروبا إلى التأهل بشكل مباشر إلى النهائيات المقرر اقامتها في البرازيل.

وحتى المدرب الحذر صفوت سوسيتش، الذي شارك مع منتخب يوغوسلافيا في كأس العالم 1982 و1990 شعر بتفاؤل كبير بعد الفوز على لاتفيا التي أنهت المباراة بعشرة لاعبين بعد الطرد المبكر لالكسندر فيرتوفس.

وقال سوسيتش: "نحتاج إلى تسع نقاط من آخر أربع مباريات لضمان التأهل وأنا سعيد بالطريقة التي ظهر بها الفريق في الشوط الثاني بعدما أهدر العديد من الفرص في الشوط الأول".

وأضاف: "النتيجة النهائية ربما تبدو غير واقعية لان لاتفيا كانت تلعب منقوصة بعد نحو عشر دقائق من البداية لكننا كنا سنفوز قطعا حتى ولو بفارق هدفين وليس بخماسية".

ولدى البوسنة 16 نقطة من ست مباريات لتحافظ على تفوقها بثلاث نقاط على اليونان، وأيضًا بفارق كبير من الأهداف.

وستلعب البوسنة، مباراتين مع سلوفاكيا في سبتمبر، قبل أن تستضيف ليختنشناتين وتحل ضيفة على ليتوانيا في الشهر التالي.