رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قصف واشتباكات بين الجيشين النظامي والحر بمناطق متفرقة بدمشق

قصف واشتباكات بين
قصف واشتباكات بين الجيشين النظامي والحر بمناطق متفرقة بدمشق

قال مجلس قيادة الثورة في دمشق: إن الطيران الحربي أغار على مناطق عدة بدمشق كجوبر والقدم ومخيم اليرموك والعسالي، وسط استمرار القصف والاشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر في برزة ومناطق أخرى.

ونقلت قناة "الجزيرة" الفضائية صباح اليوم الخميس، عن نشطاء بأن الجيش الحر استهدف مقرات الشبيحة بقنابل يدوية الصنع ومتاريس النظام بالمدافع في المتحلق الجنوبي.

من ناحية أخرى، استمرت المعارك بين قوات النظام وعناصر الجيش الحر على مشارف منطقة جوبر، بينما تجددت الاشتباكات في محيط البلدية بمخيم اليرموك، كما أفاد مجلس قيادة الثورة في دمشق بأن مقاتلي الجيش الحر حققوا تقدما بحي القدم وتمكنوا من السيطرة على نقطة تمركز.

وفي معظمية الشام، قال المجلس إن مقاتلي الجيش الحر دمروا دبابة وأعطبوا أخرى على الجبهة الغربية، وأجبروا قوات النظام على التراجع بعد تحرير مواقع كانت خاضعة لسيطرتها، أما داريا، فشهدت اشتباكات عنيفة خصوصا على الجبهة الغربية، في حين قصف الجيش الحر معاقل حزب الله في السيدة زينب براجمات الصواريخ.

على صعيد متصل، تحدث مجلس قيادة الثورة عن اشتباكات عنيفة في حرستا على الطريق الدولي وفي محيط إدارة المركبات العسكرية، كما شهدت المليحة اشتباكات متقطعة بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام التي تحاول فك الحصار عن مبنى تاميكو.

وفي زملكا دارت مواجهات بالأسلحة الثقيلة من جهة عبارة القابون، أما في القلمون فتمكن الجيش الحر من تدمير دبابتين وجرح وقتل عدد من الجنود، حسب ما أفاد به مجلس قيادة الثورة في دمشق.

من جهة أخرى، وثق مجلس قيادة الثورة بدمشق مقتل ستة أشخاص على الأقل برصاص قوات الأسد أمس الأربعاء.