رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحة: زيادة كميات ألبان الأطفال المدعمة إلى 15 مليون علبة

الصحة: زيادة كميات
الصحة: زيادة كميات ألبان الأطفال المدعمة إلى 15 مليون علبة

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم، عن زيادة كميات الألبان الصناعية المدعمة المطروحة للأطفال أقل من 6 أشهر، إلى 15 مليون علبة خلال المناقصة الجديدة للعام المالى 2013/ 2014، وذلك بزيادة قدرها 3 ملايين علبة عن العام المالى السابق.

وقالت الدكتورة عبير بركات، مساعد وزير الصحة للطب الوقائى، إنه سيتم بيع 7 ملايين علبة مدعمة للأطفال المستحقين بوحدات الرعاية الصحية الأساسية، وبيع 8 ملايين علبة أخرى بالصيدليات.

وفيما يخص الأطفال من عمر 6 أشهر إلى سنة، قالت الدكتورة عبير بركات: إنه تمت زيادة الكمية الخاصة بهم من الألبان المدعمة من 2 إلى 4 ملايين علبة، تباع بالصيدليات الخاصة.

من جانبها قالت الدكتورة نجوى العشرى، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة، إن سياسة الوزارة تقوم على دعم وتشجيع وحماية الرضاعة الطبيعية وخفض معدل استخدام الألبان الصناعية المدعمة وقصرها على الفئات المستحقة فقط.

وأشارت إلي أن الوزارة توفر الألبان المدعمة بوحدات الرعاية الصحية الأساسية من خلال 600 منفذ، كما خصصت عيادات للمشورة الخاصة بالرضاعة الطبيعية.

وتابعت: "نظرًا لوجود بعض الحالات التى تلح على طلب الألبان الصناعية المدعمة، على الرغم من قدرة الأم على الإرضاع وعدم انطباق شروط صرف الألبان عليهم بوحدات الرعاية الأساسية، فقد قامت الوزارة بتوفير حصة من الألبان المدعمة بالصيدليات الخاصة".

تصفح جريدة الدستور اليوم الاثنين3/6/2013 بصيغة pdf