رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شعبة المستثمرين باتحاد الغرف التجارية تؤكد على ضرورة التخصص


أكد محمد محمد أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية اليوم ضرورة رسم رؤية مستقبلية بشأن الاستثمار والصناعة في كل محافظة على حدة حتى تتخصص كل محافظة حسب إمكانياتها في صناعة بعينها، وهو ما يخلق حالة من التنافسية بين المحافظات.

وقال أبوالعينين، خلال اجتماع مجلس إدارة الشعبة مساء اليوم /الاثنين/، إن سوق الاستثمار في مصر قادر على جذب العديد من الاستثمارات العربية والأجنبية، الأمر الذي يتطلب وضع سياسات وتشريعات قادرة على طمأنة المستثمر بشأن الوضع الاقتصادي في البلاد.

وأضاف أن الاستقرار الأمني والسياسي أهم عوامل جذب المستثمر الأجنبي إلى أية دولة، مشيرا إلى أن الأوضاع التي عاشتها مصر خلال الفترة الماضية أدت إلى ترنح الاقتصاد وتقلص حجم الاحتياطي النقدي، تراجع الصادرات والإنتاجية وزيادة معدلات تسريح العمال من الشركات والمصانع.

وقدم أبوالعينين، باسم مجلس إدارة الشعبة، التهنئة للدكتور محمد مرسي على فوزه في انتخابات الرئاسة، مؤكدا ضرورة مساندة الرئيس الجديد خلال المرحلة المقبلة حتى تشهد البلاد انطلاقة جديدة للاستثمارات تنعش الاقتصاد.

من جانبه، قال عادل العزبي عضو مجلس إدارة الشعبة إن الاقتصاد المصري يمتلك العديد من المقومات الطبيعية والبشرية التي تجعله ينمو بوتيرة متسارعة، مؤكدا ضرورة إصدار تشريعات من شأنها جذب أنظار المستثمرين إلى مصر.

وأكد العزبي أهمية نشر ثقافة التعامل الحضاري مع قضايا الإفلاس، وذلك عن طريق الخروج الآمن من السوق، وهو ما يخلق حالة من الطمأنينة لدى المستثمر في حالة تعرضه لأية معوقات تمنعه من استمرار استثماراته في مصر.