رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسبانيول يتطلع لإفساد احتفالات برشلونة بلقب الليجا

إسبانيول يتطلع لإفساد
إسبانيول يتطلع لإفساد احتفالات برشلونة بلقب الليجا

سيتطلع إسبانيول لافساد احتفالات برشلونة بلقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم واحباط مساعيه نحو معادلة الرقم القياسي للمسابقة في موسم واحد عندما يتقابل مع جاره في مباراة قمة محلية يوم الأحد القادم.

ويملك برشلونة 94 نقطة ويحتاج للفوز بمباراتيه المتبقيتين في المسابقة ليعادل الرقم القياسي والذي حققه غريمه التقليدي ريال مدريد الموسم الماضي.

وسيلعب برشلونة خارج أرضه مع أسبانيول قبل ان يستضيف ملقة يوم أول يونيو المقبل.

وبعدما حسم برشلونة اللقب للمرة الرابعة في خمس سنوات وضمن ريال مدريد واتليتيكو مدريد التأهل لدور المجموعات في دوري ابطال اوروبا الموسم القادم ستتجه الانظار نحو نوع اخر من المنافسة.

ولا يزال الصراع مشتعلا بين ريال سوسيداد وبلنسية على المركز الرابع الذي يمنح صاحبه اخر البطااقات المؤهلة لدوري الابطال.

ويملك كل فريق 62 نقطة لكن سوسيداد امامه مهمة أصعب من منافسه عندما يواجه ريال مدريد صاحب المركز الثاني وبطل الموسم الماضي.

ورفض الفرنسي فيليب مونتانييه هذا الاسبوع تمديد تعاقده مع سوسيداد من أجل العودة الى بلاده لتدريب ستاد رين.

كما يعاني ريال مدريد من موقف مماثل بعدما قال فلورنتينو بيريز رئيس النادي يوم الاثنين الماضي ان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سيرحل في نهاية الموسم.

ويحل بلنسية ضيفاً على غرناطة المتواضع الذي ابتعد عن قاع الترتيب بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزيمة في اخر خمس مباريات.

ويحتل اوساسونا المركز 16 برصيد 36 نقطة قبل استضافة اشبيلية ويتقدم بنقطة واحدة على ديبورتيفو كورونيا صاحب المركز 17 والذي يواجه مضيفه ملقة.

ويأتي ريال سرقسطة في المركز 18 بفارق نقطة واحدة عن منطقة الامان يليه ريال مايوركا في المركز قبل الاخير وله 32 نقطة ثم سيلتا فيجو في قاع الترتيب برصيد 29 نقطة.

وسيتقابل سرقسطة مع ريال بيتيس بين ومايوركا مع اتليتيكو بطل كأس اسبانيا وصاحب المركز الثالث بينما سيلعب سيلتا فيجو مع ريال بلد الوليد.