رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلاغ ضد رئيس مباحث إمبابة لاستخدامه أساليب العادلي في التعذيب

بلاغ ضد رئيس مباحث
بلاغ ضد رئيس مباحث إمبابة لاستخدامه أساليب العادلي في التعذ

التقي المواطن أحمد صلاح أحمد علي بالنائب العام المساعد ورئيس المكتب الفني المستشار حسن ياسين، لتقديم شكوى ضد الرائد علاء البشير، رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، يتهمه فيها بإعادة أساليب الداخلية القديمة في اقتحام منازل المواطنين دون أي سند قانوني، واستهداف منزله وتحطيم محتوياته والتعدي على شقيقته.

وأوضحت الشكوى التي حملت رقم 8062 لـسنة 2013 عرائض النائب العام، أن الرائد علاء البشير رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة حالياً، كان يعمل رئيساً لمباحث نقطة المنيرة الغربية في عام 2009، وفي هذا التوقيت قام باقتحام منزل المواطن "أحمد صلاح" وتحطيم كافة محتوياته، والتعدي على شقيقته مما تسبب في إجهاض حملها.

وأكد المواطن أنه فور هذه الواقعة استغاث بالجهات القضائية والتنفيذية ومجلس الشوري ورئيس الجمهورية، وتقدم بعدد من الشكاوي للجهات المعنية، إلا أن هذه الشكاوي لم تمنعه من تلفيق قضية لمقدم البلاغ في 2010 واستصدار إذن للنيابة وتقديمه للمحاكمة دون القبض عليه، وحصل على حكم بالبراءة من محكمة الجنايات للسبب المذكور.

وتابع: إلا أن الضابط عاد إلي قسم شرطة إمبابة وبدأت ممارسات داخلية اللواء حبيب العادلي التي ثار عليها شعب مصر تعود من جديد، حيث داهم منزله بقوة من مباحث القسم وحطموا محتوياته دون إذن من النيابة العامة، واعتاد على مداهمة المنزل والتعدي على أفراد الأسرة دون أي أسباب بالمخالفة للقانون والدستور ووثائق حقوق الإنسان.

وطالب النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية لحمايته من بطش الضابط خشية تلفيق أي تهم ضده، وفتح التحقيق في الوقائع المدعمة بالأدلة والمستندات وصور المنزل بعد أن تحطمت محتوياته.