رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قومي المرأة بكفر الشيخ يستخرج 5000 بطاقة رقم قومي بتكلفة 75 ألف جنيه

قومي المرأة بكفر
قومي المرأة بكفر الشيخ يستخرج 5000 بطاقة رقم قومي بتكلفة 75

أكدت الدكتورة هدي الطنباري، مقررة المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، أن المجلس اتخذ كل الإجراءات اللازمة لاستخراج 5 آلاف بطاقة رقم قومي للمرأة المعيلة وغير القادرة من أبناء المحافظة والسيدات الريفيات، على نفقة وزارة التنمية الإدارية قبل نهاية شهر مايو الحالي.

وأضافت: أن دور المجلس القومى للمرأة بالمحافظة يقتصر فقط على تجميع أسماء السيدات غير القادرات من خلال عمليات الرصد بالقرى والمراكز والمناطق العشوائية بالمدن، وتوجيه السيدات إلى مراكز استخراج الرقم القومى بالمحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن وتحديدا الأحوال المدنية التي ستساعد في معرفة السيدات اللاتي لم يستخرجن بطاقة من قبل، وبالاشتراك أيضًا مع الوحدات المحلية سواء في المدن أو القري، والرائدات الريفيات اللاتي سيتم تدريبهن علي كيفية تجميع السيدات.

وأشارت إلى أن التجميع يتم دون وساطات ومحسوبيات ولكن طبقا للحالة الاجتماعية لغير القادرات، مؤكدة أن هذه الخطوة جاءت بعد اجتماع مع وزير التنمية الإدارية، وبحضور الدكتورة ميرفت التلاوي، ومقررات المجلس القومي في 11 محافظة .

وألمحت الطنباري إلى أن المجلس القومي سبق أن استخرج 3 ملايين بطاقة علي مستوي الجمهورية في الفترة من 2000 وحتى 2010، ولكن كفر الشيخ والبحيرة لم تحصل علي نصيب كافٍ؛ حيث حصلت المحافظة في عهد اللواء صلاح سلامة - محافظ كفر الشيخ - علي 5000 جنيه فقط، علما بأن سعر الاستمارة 15 جنيها.

تصفح جريدة الدستور اليوم الاتنين 20/5/213 بصيغة pdf