رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعذر حضور بدين للإدلاء بشهادته في هروب سجناء وادي النطرون

تعذر حضور بدين للإدلاء
تعذر حضور بدين للإدلاء بشهادته في هروب سجناء وادي النطرون

تواصل محكمة مستأنف الإسماعيلية برئاسة المستشار خالد محجوب نظر قضية هروب السجناء من وادي النطرون، حيث تلقى اليوم رئيس المحكمة اعتذار رسمي من المدعي العسكري يفيد تعذر حضور اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية للإدلاء بشهادته، نظرًا لظروف عمله بالملحق العسكري في سفارة مصر في الصين.

واستمع محجوب بجلسة اليوم لأقوال اللواء عاطف شريف مساعد وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون السابق، الذي أكد في شهادته اعتقال 34 قياديًا إخوانيًا بسجن وادي النطرون، ودخلوا السجن بخطابات من قبل أمن الدولة ولم تخطر مصلحة السجون بخطابات اعتقالهم.

وقال الشريف في شهادته: إن جميع المعتقلين يتعاملون معاملة السجناء الهاربين وأنه أخطر وزارة الداخلية بمن هربوا من السجون في أحداث الثورة سواء كانوا سجناء أو معتقلين.

وتطابقت شهادة الشريف مع شهادات مأمور سجن وادي النطرون ورئيس المباحث وقائد قوة تأمين سجن وادي النطرون الذين أكدوا أن ملثمون لهجتهم غير عربية قاموا بمهاجمة السجون في أحداث الثورة وقاموا بتهريب المسجونين السياسيين والجنائيين.

وأضاف " الشريف " أن عدد من السجناء السياسيين وأعضاء في حركة حماس وحزب الله هربوا عقب اقتحام السجون كما تمكن الطبيب الخاص لأسامة بن لادن من الهروب من سجن أبو زعبل عقب اقتحامه.

وأكد عمرو بدوي رئيس جهاز التنظيم القومي للاتصالات أن الاتصالات لم تكن مقطوعة بمنطقة النطرون في أيام 28 و29 و30 يناير كما حدث بمناطق القاهرة الكبرى.