رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بدء فعاليات مهرجان "حكاية جدار" بالغردقة

بدء فعاليات مهرجان
بدء فعاليات مهرجان "حكاية جدار" بالغردقة

تنطلق اليوم ضمن فعاليات الحملة الثانية لمبادرة يوم في حب مصر بالغردقة تحت رعاية اللواء محمد كامل محافظ البحر الأحمر،  وبمشاركة القطاع الحكومي والقطاع السياحي والجمعيات الأهلية.

وتقام الحملة تحت شعار (حكاية جدار) ويتم فيها دهان الجدران المكتوب عليها شعارات مختلفة،  تؤذي التذوق البصري واستبدالها برسومات جميلة ومعبرة.

وعلى سبيل المثال سور معهد علوم البحار، وذلك تكريمًا للعالم الراحل حامد جوهر،  وأيضًا لإلقاء الكثير من الضوء على الحياة البحرية بالمحافظة،  وبعمل رسومات على سور المعهد بمسافة 150 م بحضور مجموعة من الفنانين التشكيليين،  مع مشاركة السكان قاطني منطقة الأحياء ، من جميع الفئات والأعمار لإبراز ما بداخل المعهد، وبمؤسسة الدكتور حامد جوهر، وتهدف هذه المبادرة لتنشيط السياحة في المقام الأول، واستعراض جمال الربيع في مدينة الغردقة، وتنوع المنتج السياحي وأيضاً  إرسال رسالة للشباب للاهتمام بالوطن والتعمير والبعد عن التخريب.

واستكمالاً للمهرجان سيتم تشجير الجزيرة الوسطى أمام مبنى المحافظة الجديد، وعمل شبكة الري بالتنقيط، وتأتي هذه الحملة بعد النجاح الذي حققته مبادرة يوم في حب مصر بحملتها الأولى التي استهدفت نظافة وتشجير لثلاث مناطق بمدينة الغردقة ورفع المخلفات من هذه المناطق.