رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عزام" ينفي اندماج الوسط مع مصر القوية

عزام ينفي اندماج
"عزام" ينفي اندماج الوسط مع مصر القوية

نفى حاتم عزام -المنسق العام والمتحدث باسم جبهة الضمير- ما تردد عن اندماج حزب مصر القوية مع حزب الوسط، لافتًا إلى وجود مشاوارت ودراسات لحدوث ذلك، ومنها اتصال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بالمهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط، قبيل اجتماع بين قيادات من الحزبين، وعرض أبو الفتوح خلال الاتصال على "ماضي" فكرة الاندماج.

وأضاف عزام في حوار ببرنامج "صباح البلد" على قناة صدى البلد: إن فكرة الاندماج طرحت قبل أحداث الاتحادية، وحدثت مشاورات بين أبو الفتوح وحزب الوسط، ولكن توقف الأمر بسبب اختلاف فى المواقف السياسية فى ذلك الوقت.

كما أشار، إلى أن حزب مصر القوية من أقرب الأحزاب إلى حزب الوسط، لأنه حزب وسطى ولكننا نختلف فى بعض المواقف السياسية، مثل الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة لأنه لابد من احترام الشرعية، لأنه الضمانة الوحيدة للانتقال السلمي في مصر.

وأوضح عزام، أنه كان يجب تغير رئيس الحكومة وتشكيل حكومة كفاءات وتحقق التوافق الوطنى  قائلاً: "مصر تستحق رئيس حكومة كفء وأقوى من هشام قنديل"، مشيرًا، إلى أن الوسط رشح المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية السابق لرئاسة الحكومة، فى التشكيل الذي تم بعد وضع الدستور.