رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور .. تعزيزات عسكرية بسيناء فى ذكرى نكبة فلسطين

بالصور .. تعزيزات
بالصور .. تعزيزات عسكرية بسيناء فى ذكرى نكبة فلسطين

وسط إجراءات أمنية مصرية فى مدينة العريش، وخاصة فى المناطق الأمنية أمام المحافظة ومديرية الأمن، والأجهزة الأمنية، وكذلك فى مدينتي رفح والشيخ زويد والمنطقة الحدودية المصرية، مع قطاع غزة وإسرائيل، وكذلك هناك تعزيزات أمنية وعسكرية مصرية إسرائيلية كبيرة ومشتركة على الحدود الإسرائيلية في سيناء، وخاصة منطقة معبر كرم أبو سالم ووسط سيناء.

وطبقًا لشهود العيان من وسط سيناء أن إسرائيل ومنذ أمس، تقوم بنشر تعزيزات عسكرية على الحدود، وهناك تكثيف لقوات حرس الحدود وشوهدت الكلاب البوليسية الإسرائيلية، وهى تجوب المنطقة الحدودية وبرفقة سيارات الجيب الإسرائيلية، وقد أضاءت إسرائيل مساء أمس الثلاثاء، سماء المنطقة الحدودية بعدة قنابل ضوئية.

هذا، وقد صرح مصدر أمني مصري مسئول، أن الإجراءات الأمنية المصرية والإسرائيلية المشتركة على الحدود، لتأمين الحدود وخاصة فى ذكرى النكبة خشية من تعرض الحدود لعمليات اقتحام أو تسللات من أي نوع، وأن هناك تنسيق أمني بين مصر وإسرائيل، لضبط الحدود المشتركة بين البلدين لمنع الاختراق وفي نفس الوقت الذى تجرى عمليات تأمين للحدود المصرية والإسرائيلية.

صرح أمين حزب الكرامة فى شمال سيناء خالد عرفات، أن الكرامة والقيادات الناصرية فى سيناء تستعد الآن لاستقبال وفود القوى الإسلامية وبعض القوى الثورية القادمة من القاهرة، وذلك للمشاركة جميعًا فى إحياء ذكرى نكبة فلسطين 65 والتى تصادف اليوم الخامس عشر من شهر مايو.

حيث تم التنسيق بين الكرامة وبعض القوى السياسية الإسلامية، ومنهم محمد أبو سمرة أمين الحزب الإسلامي، وبسام الزرقا وقيادات ثورية، وذلك من أجل المشاركة فى إحياء ذكرى النكبة حتى لا تنسى القضية الفلسطينية وسوف يصل إلى العريش فى ظهر اليوم الأربعاء، الوفود الإسلامية بما لا يقل عن 300 ناشط سياسي وإسلامي.

وسوف نتوجه جميعًا، إلى معبر رفح أقرب نقطة لقطاع غزة، وبالقرب من دولة فلسطين المحتلة، للتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإنهاء معاناته بالعودة إلى فلسطين التاريخية، ولا يكون ذلك على حساب سيناء.

مؤكدًا، على رفض الكرامة والقوى الإسلامية القادمة، لفكرة توطين الفلسطينيين في غزة، هذا وتضم القافلة القادمة من القاهرة الحزب الإسلامي والجبهة الثورية لحماية الثورة والائتلاف العام للثورة والقوى الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني، وتجمع الربيع العربي وحركات عائدون وأمتنا وثوار مسلمين طريقها بالعريش.

قد وصرح محمد أبو سمرة الأمين العام للحزب الإسلامى ومنظم القافلة، أن القافلة  تضم احزاب إسلامية وقوى ثورية وناصرية، وكذلك قيادات من حزب الكرامة بشمال سيناء وتأتى إحياءً لذكرى النكبة، وذلك على الحدود الفلسطينية وخاصة معبر رفح وبالقرب من أهالينا فى غزة وبمواجهة العدو الإسرائيلى وتحت سمع وبصر العالم أجمع ليعلم الجميع أن الشعب المصرى مع القضية الفلسطينية قبل وبعد الثورة.

موضحًا، أن القافلة ستنظم فعاليات ثورية سلمية ومؤتمر صحفى عالمى على الحدود ظهر الأربعاء، ثم تعود إلى القاهرة مساءً، وأضاف أبو سمرة  إلى أن القافلة لن تقتحم الحدود الفلسطينية أو معبر رفح، لعدم الزج بمصر فى توترات غير محسوبة.