رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..باسم يوسف يتحدث عن رحلته في أمريكا على "هنا البرنامج"

بالفيديو..باسم يوسف
بالفيديو..باسم يوسف يتحدث عن رحلته في أمريكا على "هنا البرن

حل الإعلامي باسم يوسف، اليوم الجمعة، ضيفاً مع الإعلامية لميس الحديدي على برنامج "هنا البرنامج"، الذي يجمع بين برنامجي الإعلاميان "هنا العاصمة" و"البرنامج" ليقدمان حلقة خاصة اليوم، يتحدثان فيها عن تجربة باسم يوسف اثناء سفرة إلى الولايات المتحدة.

وتحدث يوسف عن تجربته أثناء مشاركته في احتفالية مجلة "التايم" الأمريكية، لتكريمه بعد اختياره واحدا من أكثر 100 شخصية هي تأثيرا في العالم، وتم عرض مقتطفات من رحلته وصوره التذكارية مع مشاهير العالم.

وقال يوسف تعليقاً على علاقته بالإعلامي الأمريكي الساخر "جون ستيوارت"، أنه وبالرغم من أنه مواطن يهودي الديانة، إلا أنه يدافع عن حريات المسلمين، وينتقد السياسات الأمريكية والصهيونية تجاه المسلمين في فلسطين، مؤكداً أن الحكم على الشخص بأفعاله وليس بديانته.

كما علق باسم يوسف على قرار ضبطه وإحضاره للتحقيق معه بتهمة إهانة الرئيس والدين الإسلامي، أنه لم يتوقع التحقيق معه في عهد مرسي، إلا أنه توقع ذلك في عهد المجلس العسكري، مضيفاً أن المشكلة أنه ينتقد من في السلطة وهم يمثلون تيارات دينية، لذلك فهو دائما ما يتهم بإهانة رموز الدين والإسلام بالرغم من أنه ينتقد ادائهم السياسي بما أنهم من يعتلون المناصب العليا في الحكم، لافتاً أن افعال من يدعون إلى المشروع الإسلامي هم أول من سيتسببون في إسقاطه.

شاهد الفيديو


تصفح جريدة الدستور اليوم الجمعة 10/5/2013 بصيغة pdf