رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل 300 جندي سوري من اللواءين 104 و105 التابعين للحرس الجمهوري

مقتل 300 جندي سوري
مقتل 300 جندي سوري من اللواءين 104 و105 التابعين للحرس الجم

ذكرت سكاي نيوز - قبل قليل- في خبر عاجل على موقعها الإلكتروني، أن نخبة من المسئولين السوريين يعقدون في هذه الأثناء، اجتماعًا لتدارس الرد على الهجوم الإسرائيلي بجمرايا .

وكان التلفزيون السوري، قد أعلن فجر اليوم الأحد، أن الانفجارات التي هزت دمشق في جمرايا، ناجمة عن قصف صاروخي إسرائيلي.

وكانت قناة الإخبارية السورية، أعلنت قبل ذلك عن سماع دوي عدة انفجارات قرب منطقة الهامة في دمشق، وتحدثت تقارير أخرى عن استهداف مركز البحوث العلمية في جمرايا، وقد وقعت التفجيرات في الثالثة فجرًا حسب التوقيت المحلي، وقد نشر ناشطون على موقع "اليوتيوب"، مقطع فيديو يظهر اللحظات الأولى التي تلت الانفجار في جبل قاسيون.

وكان قد قتل 300 جندي سوري، في القصف الإسرائيلي الأخير، حيث ذكرت مصادر سورية أن نحو 300 قتيل سوري كلهم من الجنود، وعشرات المصابين سقطوا في القصف الإسرائيلي الذي استهدف منشآت ومواقع عسكرية في سوريا فجر اليوم الأحد.

وذكرت مصادر محلية سورية، طلبت عدم الكشف عن هويتها، ان القصف استهدف اللوائين 104 و105 التابعين للحرس الجمهوري، والمنتشرين في مناطق: جمرايا وقدسيا والهامة والصبورة في ريف دمشق.

كما استهدف القصف، الذي وقع اليوم مستودعا للذخيرة تابعا للفرقة 14 في نفس المنطقة، إلى جانب استهداف مركز للبحوث في جمرايا، وجرى نقل الجرحى والقتلى إلى مستشفيات المواساة و601 العسكري والأسد الجامعي، وكذلك في مستشفى المجتهد.

وفي أول رد إسرائيلي، أكد مصدر رسمي إسرائيلي وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، أن الطائرات الإسرائيلية نفذت هجومًا على موقع قريب من مطار دمشق، يحتوي على مخازن لصواريخ كانت معدة لإرسالها إلى منظمة حزب الله اللبناني.

هذا، ولم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن حول ما جرى وعن عدد الضحايا، كما لم يتسن التأكد من صحة هذه المعلومات من أي مصدر رسمي سوري.

وكانت انفجارات قوية، هزت ضواحي العاصمة السورية دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، مما أدى إلى تصاعد أعمدة من اللهب إلى عنان السماء، وقال التلفزيون الرسمي السوري: إن صواريخ إسرائيلية أصابت منشأة عسكرية شمالي العاصمة مباشرة.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا": إن العدوان الإسرائيلي الجديد يأتي في محاولة واضحة، للتخفيف عن المجموعات الإرهابية المسلحة، بعد الضربات الموجعة التي تلقتها على يد جيشنا الباسل، في أكثر من مكان وبعد تحقيق قواتنا المسلحة العديد من الإنجازات على طريق إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.

وأوضحت، أن العدوان الإسرائيلي الجديد يبين انخراط كيان الاحتلال المباشر في المؤامرة على سورية وارتباط المجموعات الإرهابية المسلحة بمخططات هذا الكيان العدوانية المدعومة من دول غربية وإقليمية وبعض دول الخليج.

وقال التلفزيون السوري: إن الهجوم الإسرائيلي الجديد محاولة لرفع معنويات الجماعات "الإرهابية"، التي تترنح من اثر ضربات الجيش السوري، وذلك في إشارة إلى الهجمات التي شنتها في الآونة الأخيرة، قوات الرئيس بشار الاسد ضد مقاتلي المعارضة.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخد من بريطانيا مقرًا له عن شهود في المنطقة قولهم: إنهم شاهدوا طائرات في الأجواء في وقت وقوع الانفجارات.