رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منع العاملين بقناة "طيبة" من دخول مكتبهم بسوهاج

منع العاملين بقناة
منع العاملين بقناة "طيبة" من دخول مكتبهم بسوهاج

حالة من الاستياء سادت بين العاملين بمكتب قناة "طيبة " بسوهاج، عقب صدور قرار من إدارة المجمع الإعلامي بالمحافظة، بإخلاء مكتب وأستوديو القناة، بالطابق الثالث بالمجمع، بدعوى وجود تآكل في الأعمدة الخرسانية للمبنى.

وأكد محمد الدقيشى، مراسل قناة طيبة بسوهاج، أن العاملين بالقناة فوجئوا بقرار المسئولين عن المجمع، بضرورة إخلاء المكتب بسبب وجود تآكل في اثنين من الأعمدة الخرسانية بالبدروم، ولم يمهلهم الصبر لحين قدوم لجنة فنية متخصصة، لإبداء رأيهم الهندسي، مما يدل على التعنت والتعسف الواضح على نيتهم بطردنا من المبنى".

بينما يؤكد أشرف اليماني، معد برامج بأنه في اليوم التالي لصدور القرار، قامت لجنة مختصة من هيئة الاستعلامات بالمعاينة الفنية، وأوصت بقصر أعمال الصيانة على البدروم فقط دون توقف أو تعطل العمل بالمبنى، ثم قام أمن الهيئة العامة للاستعلامات بإغلاق باب المجمع وتعليق قرار بمنع دخول العاملين بقناة "طيبة"، لحين تقنين أوضاعهم مما تسبب في توقف التغطية الإعلامية، مشيرًا إلى أنهم ناشدوا وزير الإعلام وقيادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ولكن للأسف لم يتحرك لهم ساكن.

وأضاف خالد زيدان مراسل القناة، بأن المبنى تم صيانته عدة مرات ويسير العمل به بشكل طبيعي، وقد شارك المحافظ وجميع القيادات في احتفالية بقاعة المؤتمرات بالمجمع، في نفس اليوم الذي صدر به القرار، مما يدل على التعنت الشخصي، وخاصة بعد ضم الهيئة العامة للاستعلامات لمؤسسة الرئاسة.

جدير بالذكر أن قناة طيبة تحتل الطابق الثالث للمبنى الكائن بشارع سوهاج أسيوط، منذ إنشائها سنة 1998 عقب تجهيزه، من بلاتوه وغرفة كنترول وديكور وتزويده بأجهزة الإضاءة والصوت وكاميرات.

تصفح جريدة الدستور اليوم الجمعة 3/5/2013بصيغة pdf