رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأوقاف: الاعتداء على كنيسة الواسطى عمل إجرامي

 الأوقاف: الاعتداء
الأوقاف: الاعتداء على كنيسة الواسطى عمل إجرامي

عبرت وزارة الأوقاف عن إدانتها الشديدة للاعتداءات التي وقعت على كنيسة الواسطى ببتى سويف، مؤكدة أن مرتكبيها مجرمون لا علاقة لهم بالإسلام الذى يحرم تماما الاعتداء على دور العبادة، ويدعو لحمايتها والحفاظ عليها لأنها بيوت الله لايجوز انتهاك حرمتها والمساس بأمنها.

وقال الشيخ سلامة عبد القوي، المتحدث الرسمى للوزارة، في بيان صحفي الجمعة، أن موقف الوزارة الثابت ينطلق من تعاليم الإسلام السامية التى تحث على التعايش السلمى مع الجميع وتكفل حرية العقيدة والعبادة دون إكراه لأحد على اعتناقه أو الخروج منه.

ودعت وزارة الأوقاف العقلاء من الجانبين إلى تغليب صوت العقل والحكمة ومراعاة مصلحة الوطن التى تقتضى تهدئة الأجواء واحتواء العناصر الغاضبة ومساعدة قوات الأمن فى السيطرة على الموقف ومنع العناصر الإجرامية من الاندساس وسط الجانبين، لزيادة التهييج وإشعال الفتنة وحتى لا يسقط ضحايا أبرياء من المصريين.

ووجهت الوزارة دعاتها بمحافظة بنى سويف للقيام بدورهم فى امتصاص غضب المسلمين ببيان الموقف الإسلامي الصحيح الرافض للعنف، والتأكيد على العلاقة الطيبة التي تربط بين مسلمي ومسيحيي مصر عبر التاريخ، وشرح سماحة الإسلام وتكريمه للنفس البشرية وتحريمه للاعتداء عليها أو قتلها.

تصفح جريدة الدستور اليوم الجمعة 26/4/2013بصيغة pdf