رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جارديان: القطريون ينفقون أموالاً جمة في أوروبا

جارديان: القطريون
جارديان: القطريون ينفقون أموالاً جمة في أوروبا

أوردت صحيفة "جارديان"، مقالاً لسايمون نفيل بعنوان: "القطريون ينفقون أموالاً جمة في أوروبا"قال فيه إن القطريين ينفقون على الأقل 1408 جنيه استرليني خلال كل عملية شراء في أوروبا، وبذلك يتفقون في صرف الأموال على الصينين والاماراتيين الذين كانا يعتبران من الدول التي تضخ أموالاً في الأسواق الانجليزية.

مراسل صحيفة الغارديان سايمون نفيلو، أضاف سايمون " ينفق السياح القطريون الكثير من الأمول خلال زيارتهم المملكة المتحدة وبصورة أكثر من مواطني دولة الامارات العربية المتحدة الذين ينفقون حوالي 1170 جنيه استرليني خلال كل عملية شراء".

وأردف كاتب المقال، أن الصينيين من أبناء الطبقة الوسطى ينفقون أكثر من أي وقت كان في بريطانيا وبمعدل747 جنيه استرليني خلال كل عملية شراء، أي بزيادة 37 في المائة عن العام الماضي.

وأشار نفيل، إلى أن السياح من تايلاند ينفقون حوالي 848 جنيه استرليني أي بزيادة 47 في المائة، كما ان السياح من سنغافورة ينفقون خلال كل عملية شراء حوالي 551 جنيه استرليني أي بزيادة تقدر بـ 20 في المئة عن العام الماضي.

واختتم نفيل بالقول: إن الغرفة التجارية البريطانية تحاول دفع الحكومة الى تسهيل إجراءات منح تأشيرات السفر الى السياح الصينين الراغبين بزيارة بريطانيا.