رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح عبد المقصود: لا توجد لائحة مالية جديدة بماسبيرو!!

صلاح عبد المقصود:
صلاح عبد المقصود: لا توجد لائحة مالية جديدة بماسبيرو!!

أكد وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، أنه لا توجد لائحة مالية جديد للعاملين في ماسبيرو، مشيرًا إلى وجود ضوابط لوقف التجاوزات.

وقال عبد المقصود ـ في مداخلة هاتفية مع القناة الفضائية المصرية ليلة أمس- "إنه لا توجد ضغوط مالية في ماسيبرو وهذه مجرد شائعات"، مؤكدًا عدم وجود نية لخفض أجور الإعلاميين فى ماسبيرو.

وأشار، إلى أنه لم يصدر أي تعليمات باستضافة أسماء بعينها على شاشة التليفزيون ولم يتم الحجر على رأى أحد، لافتًا إلى أن الجهاز الإعلامى ملك للشعب المصرى، فلا مزايدة على وزير الإعلام لأننا "نريد الرأى والرأى الآخر"، بحسب قوله.

وأشاد وزير الإعلام، بمساحة الحرية على شاشة التليفزيون دون سقف أو قيد، بدليل أن سهام النقد توجه إلى وزير الإعلام فى برامج على شاشة التليفزيون.

وأوضح عبد المقصود، أنه منذ أن كلف بالوزارة وجد الزملاء المحالين إلى المعاش لم يتقاضوا مكافأة نهاية الخدمة منذ 16 شهرًا، مضيفًا: "سعيت لتدبير موارد وبالفعل تم تدبير 53 مليون جنيه وتم الصرف حتى شهر سبتمبر الماضى، وسنقوم بصرف كافة مستحقات الزملاء المتقاعدين المتأخرة يوم الأربعاء المقبل التي تقدر بحوالي 35 مليون جنيه".

وتطرق بالقول: "نسعى إلى إنشاء مستشفى للإعلاميين بجوار مسرح البالون على قطعة أرض مملوكة للاتحاد كانت مخصصة لبناء جراج، وتقدمت بطلب لرئيس الجمهورية لتعديل التخصيص من جراج إلى مستشفى، ووافق سيادته ونجحنا فى توفير مبلغ ابتدائى قدره 10 ملايين جنيه لإقامة هذا المركز الطبى".

وحول إنشاء نقابة الإعلاميين، أكد عبد المقصود أنه هناك بالفعل مشروع قانون لنقابة الإعلاميين وهو في إطار المراجعة القانونية، وسيتم عرضه على المؤسسة التشريعية.