رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجموعة مسلحة تسيطر على منطقة في شمال شرق مالي

مجموعة مسلحة تسيطر
مجموعة مسلحة تسيطر على منطقة في شمال شرق مالي

سيطرت الحركة الوطنية لتحرير ازواد الأحد على منطقة بير، قرب تمبكتو بشمال غرب مالي في حين ان الطوراق المسلحين الاعضاء في الحركة الإسلامية، لتحرير ازواد تجمعوا في كيدال (شمال شرق)، حسب ما أعلنت مصادر عسكرية افريقية.

وقال مصدر عسكري في تمبكتو: إن الحركة الوطنية لتحرير ازواد تسيطر حاليا على مدينة بير، بعد أن طردت منها فصيلاً مسلحًا محليًا لم يعلن عنه حتى الآن"، وأضاف مساء الأحد، حلقت طائرة عسكرية فرنسية فوق المنطقة.

ومن ناحيته، قال محمد المولود رمضان، المتحدث باسم الحركة الوطنية لتحرير ازواد، "سيطرنا على مدينة بير. طردنا عصابة مسلحة ونحن نسيطر على المدينة منذ الأحد، نريد أن نعمل مع الفرنسيين والأفارقة لمحاربة الإرهاب ومهربي المخدرات".

ومن جهة أخرى، تجمع الأحد ما لا يقل عن 200 عنصر من الطوارق المسلحين الذين ينتمون إلى الحركة الإسلامية، لتحرير ازواد وهي حركة منشقة عن حركة انصار الدين الجهادية، بالقرب من كيدال (شمال شرق).

وقال أحد المواطنين: "إن الحركة الإسلامية لتحرير ازواد، تقوم باستعراض قوة، دخل حوالي 200 من عناصرها إلى القرب من كيدال".

ولم ينف الغباس اغ انتالا، قائد الحركة الاسلامية لتحرير ازواد، الأمر، ولكن لم يشأ "الاستفاضة بالكلام"، وقال: "نعم تجمع شباب الحركة الإسلامية لتحرير ازواد وآخرون، نريد أن نعرف ما إذا كانت باماكو تريد السلام أم لا".