رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إلزام عدد من الشركات السعودية بتعويض الحجاج المتضررين

إلزام عدد من الشركات
إلزام عدد من الشركات السعودية بتعويض الحجاج المتضررين

أصدرت اللجنة السعودية للنظر في مخالفات خدمة الحجاج المكلفة بالنظر في المخالفات والتجاوزات التي تم رصدها في موسم حج العام الماضى 153 قرارا منها 126 قرارا تخص الشركات والمؤسسات المرخص لها بالخدمة، لقاء ما رصد عليها من الجهات الرقابية من ملاحظات وشكاوى من الحجاج ترتب عليه تغريم 68 شركة ومؤسسة بمبالغ مالية تراوحت ما بين عشرة آلاف ريال و خمسين ألف ريال.

كما قررت اللجنة إلزام عدد من الشركات بتعويض الحجاج المتضررين مما بدر منها من قصور ورد قيمة الخدمات غير المؤداة لهم، حيث تفاوتت نسبة التعويض من 15 في المائة إلى 60 بالمائة.

وصرح وزير الحج السعودي الدكتور بندر بن محمد حجار بأن عددا من هذه الشركات والمؤسسات شملها أكثر من نوع من تلك العقوبات.

وفيما يتعلق بالحملات غير المرخص لها والعاملة بالمخالفة لنظام خدمة حجاج الداخل فقد أصدرت اللجنة 27 قرارا اشتملت على تغريم منظمي تلك الحملات ماليا بين مبلغ 15 ألفا إلى 100 الف ريال، حسب حجم المخالفة وما تسببت فيه من أضرار وتعدت إلى عقوبات الإبعاد إلى خارج المملكة لعدد من المقيمين المنظمين لتلك الحملات.

ونوه وزير الحج السعودي بالجهود المميزة التى قامت بها لجنة النظر في مخالفات خدمة الحجاج وهيئة الرقابة والتحقيق ولجان المتابعة والمراقبة لنجاحها في تطبيق برامجها للمتابعة والمراقبة لما فيه خدمة وراحة ضيوف بيت الله الحرام.

وأكد حرص الجميع على تطبيق العقوبات بحق المخالفين وإعادة حقوق الحجاج المقررة لهم.

تصفح جريدة الدستور اليوم الاحد21/4/2013 بصيغة pdf