رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفارة الأمريكية في بغداد تهنىء العراق لتمسكه بالديمقراطية

 السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية في بغداد تهنىء العراق لتمسكه بالديمقراطي

هنأت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد الشعب العراقي لتمسكه بالديمقراطية من أجل خلق مستقبل خال من الخوف والترهيب، مشيرة إلى إلتحاق عدد من موظفي البعثة بالدبلوماسيين والمراقبين الأخرين لمراقبة عملية التصويت في بغداد والبصرة ومهجري الداخل قرب أربيل.

وذكرت السفارة الأمريكية فى بغداد - فى بيان مساء اليوم /السبت/ - أن الملايين من المواطنين العراقيين مارسوا حقهم الديمقراطي والإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع في 12 محافظة بمختلف أنحاء العراق، لاختيار مجالس محافظات جديدة.

وأضافت أن هذه الممارسة تعد خطوة واضحة إلى الأمام من أجل الديمقراطية العراقية، ورفضا شديدا لمتطرفي العنف الذين سعوا لعرقلة عجلة التقدم الديمقراطي وزرع بذور الفتنة بين العراقيين.

وأوضح البيان، أنه تلبية لدعوة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فقد التحق عدد من موظفي بعثة الولايات المتحدة بالدبلوماسيين والمراقبين الأخرين لمراقبة عملية التصويت في عدة مواقع في بغداد والبصرة، بالإضافة إلى زيارة عدد من المرافق المخصصة لمهجري الداخل قرب أربيل.

وأكد أن الولايات المتحدة تواصل حث الحكومة العراقية على إعادة النظر في قرارها بتأجيل الانتخابات في كل من محافظتي الأنبار ونينوى، وعدم إدخار أي جهد ممكن في سبيل إعادة جدولة التصويت مجددا، لافتا إلى أن المخاوف الأمنية يجب ألا تكون حائلا يمنع المواطنين العراقيين من التعبير عن أنفسهم بطريقة ديمقراطية عن طريق صناديق الاقتراع.

يشار إلى أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق كانت قد أعلنت إغلاق مراكز الاقتراع في 12 محافظة لانتخابات مجالس المحافظات العراقية في الساعة الخامسة من مساء اليوم.