رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو:طلاب القاهرة يشككون في تقرير التموين عن اللحمة

فيديو:طلاب القاهرة
فيديو:طلاب القاهرة يشككون في تقرير التموين عن اللحمة

رفض طلاب المدينة الجامعية نتيجة لجنة مباحث التموين التي أكدت أن اللحوم سليمة ينسبة 90%، و تساءل الطلاب ، ما الذي يثبت أن هذه اللجنة غير متواطئة مع قيادات المدينة؟ مشيرين إلى أن الفساد تعمق في المدينة.

و كان طلاب المدينة، قد طالبوا بالكشف على اللحوم بالثلاجات، للتأكد إذا كانت سليمة أم لا، واستجابت لهم المدينة و طلبت طبيب بيطري تابع للجامعة، ولكن الطلاب رفضوا هذا الطبيب .

و استجابت المدينة لمطالبهم تحت ضغط الطلاب و تظاهرهم، و طالبت باللجنة من وزارة التموين لتعيين اللحمة، وعلى الفور تم تشكيل لجنة من مباحث التموين والطب البيطري والمباحث العامة.

و قامت اللجنة بتحطيم أقفال ثلاجات المطاعم، وذلك بعد أن ادعى المسئولون أنهم لا يملكون نسخ من المفاتيح.

و بعد تعيين اللحوم، أكد المقدم حازم العراقي رئيس تحريات مباحث التموين بالجيزة : إن اللحوم بثلاجات مدينة الطلاب الجامعية سليمة بنسبة 90 %، وذلك من خلال الكشف المبدئي، وستؤكد نتيجة البحث بعد الكشف عليها داخل المعامل.

وأشارالى إن الثلاجات اشتملت على لحوم وبقوليات وجبن، وأخذ عينة منها جميعا، و سيتم الكشف عنها، ولكن الرائحة و الشكل، وتماسكها يؤكد أنها سليمة .

و كانت فوبيا اللحوم الفاسدة قد انتشرت في مدينة الطلاب ، ففوجئنا بطلاب المدينة الجامعية يتظاهرون ظهر اليوم، ليمنعون مورد اللحوم بالخروج من المدينة، مؤكدين أنها تمتلئ باللحوم الفاسدة.

وانتفض الطلاب ضد جميع القيادات بالمدينة، مؤكدين أنهم متواطئين ضدهم، وقد بدا التظاهر عندما طلب مورد اللحمة، ماتم توريده لهم من قبل و محفوظ الآن بثلاجات المدينة، وذلك بعد واقعه الطالبات، وعندما علم الطلاب بذلك تخوفوا من أن تكون هذه اللحوم فاسدة، ولذلك طلبها المورد.

و كان الطلاب قد رددوا العديد من الهتافات المنددة باللحوم الفاسدة مثل: قالوا شرع وقالوا دين ..اللحمة فاسدة يا مسئولين، قال بيقولوا علينا عيال، وإحنا اللي شيلنا النظام، ياللي ساكت ساكت ليه خدت حقك ولا إيه .

شاهد الفيديو


شاهد فيديوهات الدستور

صحفيو الصباح يطالبون بأقالة رئيس التحرير



سلاسل بشرية لطلبة هندسة أمام الجامعة تضامنا مع زملائهم المحبوسين





تصفح جريدة الدستور اليوم الأربعاء17/4/2013 بصيغة pdf