رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبوهشيمة يطالب الحكومة بسرعة التصالح مع رجال الأعمال

أبوهشيمة يطالب الحكومة
أبوهشيمة يطالب الحكومة بسرعة التصالح مع رجال الأعمال

طالب رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة -رئيس مجموعة حديد المصريين- الحكومة، بضرورة الإسراع بالتصالح مع رجال الأعمال والمستثمرين سواء المنتمين للنظام السابق أو غيرهم، من خلال اتفاق مشترك يضمن عدم ملاحقتهم، وفي نفس الوقت حفظ حقوق الدولة.

وقال أبوهشيمة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط: "إن الوضع الاقتصادي الذي تشهده مصر حاليًا لا يحتمل التنازع وتصفية الحسابات، بل يتطلب التكاتف والوحدة والعمل من أجل صالح الوطن والشعب المصري".

وأضاف، أنه يجب على الحكومة إرسال تطمينات لرجال الأعمال، سواء المنتمين للنظام السابق أو غيرهم من أجل إعادة تشغيل عجلة الاقتصاد والإنتاج، ولكن فى نفس الوقت على رجال الاعمال تقديم تنازلات من اجل الوطن ورد ما عليهم من حقوق لصالح الدولة.

وطالب أبوهشيمة القوى السياسية المختلفة وضع مصلحة مصر في الأول، اعتباراتهم والعودة للحوار بنوايا خالصة للوطن، مشيرًا إلى أن إستمرار الصراع السياسي سيؤدي إلى خسارة الجميع سواء من في السلطة أو في المعارضة أيًا كانت انتماءاتهم.

وأكد، أن استقرار الأوضاع السياسية والأمنية لمدة 3 أشهر فقط، مع التوافق السياسي، فإن مصر ستقطع شوطًا كبيرًا نحو تحقيق الأهداف الحقيقية للثورة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية، مؤكدًا أن مصر لن تبنى إلا من خلال جميع المصريين وبدون إقصاء لأحد.

وحول ارتباط السياسية بالبيزنس .. أوضح أبوهشيمة أن الشعب المصري مقت الدمج بين رجال الاعمال والسياسة، والتجربة في مصر أثبتت فشل ذلك، وهذه العلاقة المشبوهة كانت سببًا رئيسيا لاندلاع الثورة المصرية.

وأكد، أنه يرفض العمل بالسياسة وإنه لا يعتزم الانضمام لأي أحزاب سياسية، معتبرًا أن العمل من أجل مصلحة الوطن يأتي من خلال البناء والثورة الآن هي ثورة إنتاج لا ثورة فى الشوارع من أجل الفوضى.

تصفح جريدة الدستور اليوم الأربعاء17/4/2013 بصيغة pdf