رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النائب العام: الجيش بريء من تهمة قتل الثوار

النائب العام: الجيش
النائب العام: الجيش بريء من تهمة قتل الثوار

أكد النائب العام المستشار "طلعت عبدالله" خلال رده على أسئلة الصحفيين على هامش المؤتمر الصحفي الذى جمعه بالنائب العام القطرى بالدوحة اليوم على عدم صحة المعلومات التى نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية حول تورط الجيش المصري في قتل متظاهرين إبان الثورة.

وقال: "إن الجزء الخاص بالجيش وتورطه وعدم تورطه تم سلخ الجزء الخاص به من التقرير لأنه مختص بالقضاء العسكري لاستكمال التحقيق فيه".

وأضاف عبد الله: "إن التقرير لم يتضمن أدلة وإنما مجرد دلائل لاترقى إلى مستوى الدليل ولايصح أخذ التقرير على أنه حقيقة مسلم بها يؤدي إلى تسريب شائعات من شأنه تكدير الأمن العام في مصر".

ومن ناحية أخرى رحب النائب العام بالتعاون في مجال استرداد الأموال المنهوبة مع كافة الأطراف وعلى وجه الخصوص النائب العام القطري "علي بن فطيس المري" بوصفه المحامي الخاص للأمم المتحدة لاسترداد الأموال المنهوبة.

كما أوضح عبدالها: أنه تم السعي لدى السلطات السويسرية بإصدار قانون بالكشف عن الحسابات السرية لجميع أفراد أسرة مبارك وحوالي 27 شخصية حاكمة في هذا النظام، وهو مشروع قانون قدم للبرلمان السويسري لمناقشته، لافتا إلى أن أكثر أموال أسرة النظام السابق موجودة في سويسرا.

يمكنك الآن تصفح العدد الورقي من جريدة الدستور ليوم الاثنين 15/4/2013 بصيغة pdf