رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نصائح للتخلص من وهن الربيع

نصائح للتخلص من وهن
نصائح للتخلص من وهن الربيع

أكدت دراسة طبية قامت بها دولة تشيك، أن الشعور بما يسمى تعب الربيع ينجم في الأغلب عن قلة ظهور الشمس في الشتاء وعن تراجع هرمون سيروتينين الذي يطلق عليه مجازا هرمون المزاج الجيد.

ونقلت صحيفة تريزا سبينتسيروفا التشيكية عن الدكتور ميروسلاف كالاش معد الدراسة أن أفضل طريقة لمقاومة تعب الربيع تكمن في ممارسة الحركة وتنويع الأغذية ويتم ذلك عبر إدراج اللحم الأبيض في قوائم الطعام وخاصة تناول السمك والدجاج ولحم الديك الرومي والابتعاد عن اللحم الأحمر.

ونصح كالاش بتناول مختلف أنواع سلطة الخضار وكميات كافية من الفواكه لاحتوائها على الفيتامينات والماغنيسيوم والبوتاسيوم، حيث يرافق التوتر حياتنا منذ البداية لأنه عبارة عن رد فعل من الجسم على حدث لم يكن متوقعا ويمثل تدخلا هاما في مجرى حياتنا وواقعنا اليومي، الأمر الذي يمكن أن يحصل مثلا من خلال حدوث وفاة في العائلة أو فقدان للعمل أو الحاجة إلى الهجرة لوقت طويل أو نتيجة لإشكالات عائلية جدية.

ويقول كالاش إن التوتر يمكن أن يحدث وعلى خلاف ما يعتقده الكثير من الناس نتيجة لأمر يبدو مسراً مثل تحقق الربح في سحب ، مؤكداً أن الفرح الزائد يمكن أن يشكل سببا لحدوث التوتر الذي يعقبه شعور بضيق في التنفس وبثقل في الصدر.