رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جارديان: مدريد تخطط لإطلاق اسم مارجريت تاتشر على أحد شوارع المدينة

جارديان: مدريد تخطط
جارديان: مدريد تخطط لإطلاق اسم مارجريت تاتشر على أحد شوارع

ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية، أنه سيكون هناك شارع أو ميدان باسم رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر، فى العاصمة الإسبانية مدريد بعد أن اقترح مجلس المدينة ضرورة وضع اسم المرأة الحديدة على خريطتها للشوارع.

وأكد متحدث باسم مجلس المدينة فى تصريحات نقلتها الصحيفة اليوم الجمعة، على موقعها الإلكترونى "سيكون لها شارع باسمها، وسيتم عرض المقترح فى اجتماع لمجلس المدينة فى وقت لاحق من هذا الشهر".

وقالت الصحيفة: إنه مع الأغلبية المطلقة من المقاعد فى أيدى حزب الشعب الإسبانى المحافظ، فإن المقترح مرهون بالحصول على ضوء أخضر فى الاجتماع برغم معارضة أحزاب أخرى.

وأضافت الصحيفة، أن متحدثة باسم اشتراكيى المدينة أوضحت رفضهم للمقترح لأنه لا علاقة لتاتشر بمدريد.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه ومع ذلك فإن عمدة المدينة أنا بوتيلا، زوجة رئيس الوزراء الإسبانى السابق خوسيه ماريا أزنار، امتدحت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة كنموذج للمرأة السياسية حول أوروبا.

وقالت بوتيلا: "بفضل السيدة مارجريت تاتشر، كان هناك الكثير من النساء الذين اكتشفوا أنهن إذا اجتهدن فى عملهن - قد يجدن مكانا فى السياسة. لقد كانت تاتشر رائدة".

وأضافت عمدة مدريد: "أن قوة اعتقادها والوضوح الذى كانت تتخذ بها قراراتها وسلطتها سمحت لبريطانيا باستعادة موقع القيادة".

وأشارت الصحيفة، إلى أن الترشيح ستتم الموافقة عليه على الأرجح فى اجتماع مجلس المدينة فى الرابع والعشرين من شهر إبريل الجارى عندما تحصل الممثلة الإسبانية سارا مونتيل على شارع باسمها أيضا.

ونوه المتحدث باسم مجلس المدينة، إلى أنه لا يوجد شارع أو ميدان بعينه حتى الآن ليتم إطلاق اسم تاتشر عليه.

تصفح جريدة الدستور اليوم الجمعة 12/4/2013 بصيغة pdf