رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلاب علوم أزهر أسيوط يقتحمون مكتب نائب رئيس الجامعة

طلاب علوم أزهر أسيوط
طلاب علوم أزهر أسيوط يقتحمون مكتب نائب رئيس الجامعة

تظاهر طلاب كلية العلوم  بجامعة الأزهر فرع أسيوط أمام مكتب الدكتور محمد عبدالشافي "نائب رئيس الجامعة"، وقاموا باقتحام المكتب وطالبوا خلال التظاهرة من نائب رئيس الجامعة أن يطلعهم على مصير مبلغ 200 ألف جنية قال الطلاب أن نائب رئيس الجامعة قد أكد لهم بداية الترم أنه قد تم منحها للجامعة هذا العام لتزويدهم بالرحلات العلمية التي يتم فيها تدريب كل قسم علي دراسته علي الطبيعة، وذلك علي مستوي العام.

وردد الطلاب هتافات  منها "إطلع إطلع يا فلول " و"مش 60 يا سعادة البية دول 200 ألف جنية " و"علي وعلي وعلي الصوت إحنا علوم ذي العفاريت" و"بالطول بالعرض إضرب رجلك في الارض" و"المبلغ كله مش فتافيت" و"يله هتطلع ولا نخش إحنا علوم دايما بنقش".

وأكد الطلاب أنه بعد نهاية الترم الحالي لم يتم تزويد طلاب كلية العلوم بأي رحلات وقالوا أن النائب أخبرهم إن ميزانية الكلية تم تخفيضها 60 ألف جنيه، وأن جامعة الأزهر قد قامت بإلغاء الرحلات العلمية لهم هذا العام.

وقال "محمد علي" طالب: إن كل قسم بالكلية كانت ميزانيته 105 ألف جنيه ولكن تم تخفيض الميزانية لتبقي 200 ألف لطلاب الكلية جميعهم،  مشتركا فيها جميع الأقسام ومنها لم توجد ميزانية نهائيا، لافتا أن ذلك سيؤدي لخروج طلاب لا تعرف أي شيء علي الطبيعة.

فيما قام "عبدالشافي" أثناء التظاهرة بإحالة عميد كلية علوم الدكتور "أسامه عبدالرؤوف" إلي التحقيق متهمه بأنه السبب في هجوم الطلاب عليه.