رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

7 ملايون دولار من البنك الدولي لتحسين الرعاية الصحية بجيبوتي

7 ملايون دولار من
7 ملايون دولار من البنك الدولي لتحسين الرعاية الصحية بجيبوت

وافق البنك الدولي على تقديم قرض قدره 7 ملايين دولار لمساعدة جيبوتي في جهودها لتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للأمهات والأطفال، والارتقاء بمستوى برامج مكافحة الأمراض المعدية (فيروس ومرض الإيدز، والسل، والملاريا) قالت هوما زهرة فتوحي، ممثلة البنك الدولي المقيمة في جيبوتي فى بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخه منه إن هذا القرض سيمول مشروعا جديدا يطلق عليه "تحسين أداء قطاع الصحة" مع رؤية حكومة جيبوتي لعام 2035.

ونوه بأن المشروع يستهدف تحسين مظلة الرعاية الصحية وجودتها في جيبوتي لتشمل 300 ألف شخص، أغلبهم من النساء، مشيرًا إلى أن المشروع عبارة عن خطة إنمائية ستكون الأساس لاستراتيجية البنك الدولي التالية للشراكة القطرية.

ولافت إلى انه من رغم التحسينات الكبيرة التي أدخلتها جيبوتي خلال العقد الماضي على تقديم الخدمات الصحية، إلاأن مؤشرات الصحة في جيبوتي تعتبر من بين الأدنى على مستوى العالم،مما يعوق تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية المتصلة بالصحة.

وتعليقا على ذلك قال سامي علي، رئيس فريق مشروع البنك الدولي إن المشروع سيواصل دعم لمبادرة التنمية الاجتماعية في جيبوتي الملتزمة بتقديم خدمات صحية أفضل ،منوها بأن هذه الجهود المهمة الرامية إلى خفض عدد الوفيات بين الأمهات والأطفال ومكافحة الأمراض المعدية ستساهم أيضا في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

ونوه بأن المشروع يهدف ، باستخدام نظام المكافآت المالية، إلى تشجيع مقدمي الرعاية الصحية ومساعديهم على تقديم خدمات أكثر وأفضل لمجتمعاتهم المحلية،بالاضافة إلى تحسين البرامج التي تركز على الوقاية من أمراض الإيدز والسل والملاريا وعلاجها.