رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التحالف الاشتراكى يعلن معارضته لمرسى


نشرت الصفحة الرسمية لحزب التحالف الاشتراكى تصريحاً جاء فيه إعلان الحزب وقوفه فى صفوف المعارضة للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وذلك لأن الحزب الاشتراكى يقف ضد كل السلطات الرأسمالية التى لا تلتفت إلى الفقراء، وأضاف بيان الحزب أن مرسى جاء إلى الحكم و صوت له الكثير كرهًا فى شفيق وليس اقتناعا به.

و أضاف البيان يؤكد حزب التحالف الشعبي أنه سيواصل نضاله والضغط على الرئيس الجديد وحكومته؛ لأجل إلغاء الأحكام التي صدرت بحق المدنيين من محاكم عسكرية، وإعادة محاكمتهم أمام القضاء المدني، والإفراج السريع عمن قيدت حريتهم لأسباب واهية.

واتخاذ إجراءات واضحة ومحددة في اتجاه تصفية النظام القديم وتصفية دولة الاستبداد والفساد، وفي اتجاه إقامة نظام حكم ديموقراطي، و تطهير أجهزة الدولة من الفاسدين والمفسدين، وإعادة هيكلة وزارة الداخلية ، وتطهير جهاز الإعلام الرسمي، وإصلاح القضاء وتأكيد استقلاليته.

كما طالب البيان بإقامة نظام للعدالة الانتقالية لمحاكمة عناصر النظام السابق، عما ارتكبوه من جرائم سياسية وجرائم تعذيب للمعتقلين والمساجين وقتل وجرح للمتظاهرين، وليس فقط عن الجرائم المالية، مع عزل هذه العناصر سياسياً، قبل إجراء أية انتخابات جديدة والاسترداد السريع للأموال المنهوبة ،وإخضاع موازنة القوات المسلحة للرقابة البرلمانية.

يذكر أن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى قد دعا الناخبين لإبطال أصواتهم فى جولة الإعادة اعتراضًا على مرسى و شفيق.