رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الثقافة القطري: لا نرغب في ماسبيرو

وزير الثقافة القطري:
وزير الثقافة القطري: لا نرغب في ماسبيرو

وجه الوزير الدكتور "حمد بن عبد العزيز الكواري"- وزير الثقافة والفنون والتراث القطري- دعوة إلي أعضاء لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشوري لزيارة قطر، وذلك للاطلاع على التجربة الثقافية القطرية، وزيارة مركز الجزيرة للتدريب الإعلامي والدراسات السياسية .

جاء ذلك خلال لقاء لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى برئاسة فتحى شهاب الدين رئيس اللجنة لوزير الثقافة القطري، والوفد المرافق له .

حضر اللقاءالدكتور عصام العريان رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة والدكتورعبد الله بدران رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور .

وقال الكواري – أثناء زيارته لمجلس الشوري مساء اليوم – أن لقطر تجربة رائدةفي مجال الثقافة والإعلام، وبالنظر إلي مؤسسة الجزيرة الإعلامية فإن البعض لايري إلا الجزيرة الإخبارية، ولكن الجزيرة مؤسسة كبيرة تحتوي علي قنوات رياضية وثقافية، وقال إن مركز التدريب يعد أكبر مركز تدريب إعلامي في العالم، وهو مزود بأحدث الأجهزة، ويدرس باللغتين، ويدرس الإعلام المسموع والتصوير والإخراج وباقي فنون التدريب.

وحول ما يتردد من أخبار حول شراء قطر مبني ماسبيرو استنكر الأمر، وقال إنه لا أساس له من الصحة.

وقال له العريان، أن العلاقات المصرية القطرية لا يجب أن تتأثر بتلك المهاترات فالعلاقات بين الشعبين تاريخية، وقال الوزير الثقافة أنه شخصيا لا يمكن أن يؤثر شيئ علي علاقتي بمصر.

وأعرب الكواري، عن حزنه لما يحدث في سوريا من مذابح، وأنه لم يحدث في التاريخ، أن قام حاكم بقصف شعبه بالطائرات وللأسف هناك من الدول من تقدم الدعم له، وأنا أكثر من يشعر بأهل سوريا، حيث كنت أول سفير قطري لسوريا، وعشت بها خمس سنوات.

وأعرب الكوارى، أنه يتطلع أن تقود مصر الأمة العربية والإسلامية، وتعود إلى ريادتها، لأن نهضة مصر من نهضة العالم العربي ومصر قاطرة العالم العربى والإسلامى .

وقال إنه سيزود مكتبة مجلس الشوري بجميع الكتب التي صدرت بقطر خلال الخمسة سنوات الماضية، وسوف ترون قريبا هذه الأعداد من الكتب، وأضاف قطر لا يوجد بها وزاة للإعلام منذ فترة كبيرة، وإنه كان أخر وزير إعلام خاص.

تصفح جريدة الدستور اليوم الثلاثاء2/4/2013 بصيغة pdf