رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أصحاب مستودعات الجيزة يهددون بقطع طريقى "مصر أسيوط وسقاره السياحى"

أصحاب مستودعات الجيزة
أصحاب مستودعات الجيزة يهددون بقطع طريقى "مصر أسيوط وسقاره ا

هدد أصحاب المستودعات والتجار بمحافظة الجيزة بقطع طريقى "مصر أسيوط الزراعى وسقارة السياحى"، وذلك اعتراضا على قيام وزارة البترول برفع قيمة أسطوانه البوتاجاز لـ8 جنيهات دون التشاور معهم وعلى آلية التنفيذ أو دراسة القرار.

ووصف التجار والمواطنين هذا القرار بالمفاجئ، وقال أصحاب المستودعات بأن السعر القديم للأسطوانة هو 2.50 جنيه، وأن الحكومة تجاهلت شعبة المواد البترولية بالغرف التجارية وكذلك رأى أصحاب المستودعات، الأمر الذى تسبب فى إحدث ارتباكا لدى أصحاب المستودعات والمواطنين، ورأى المواطنين أن هذا القرار سيعمل على فتح السوق السوداء ويضعهم تحت رحمة جشع التجار.

قال مجدى أشرف "صاحب مستودع" إن قرار وزارة البترول برفع سعر أسطوانة البوتاجاز لـ8 جنيهات جاء فجأة ولم يتم إبلاغنا به، الأمر الذى تسبب فى وقوع المشادات بين أصحاب المستودعات الذى رفض بعضهم بإستلام حصته وبين المواطنين الذين اتهمونا بالغش والسبب فى ارتفاع الأسعار من أجل تحقيق مكاسب شخصية وبالطبع هذا غير حقيقى، وأضاف مجدى إلى أن زيادة سعر الأسطوانه سيحمل المواطنين أعباء إقتصادية نحن فى غنى عنها.

وقال المواطن السيد عادل، أن ارتفاع سعر الأسطوانة، فتح الباب مرة أخرى لعودة السوق السوداء وجعلنا تحت رحمة التجار وأصحاب المستودعات، بالإضافة إلى عودة الطوابير مرة أخرى أمام أبواب المستودعات من أجل الحصول على الأسطوانة بهذا السعر.

وأضافت محمد عبد التواب "محام"، بأن قرارات الحكومة المفاجأه دائما تدخل المواطنين خاصة الفقراء منهم فى دوامة وتحملهم أعباء اقتصادية لا يطيقونها، متسائلا أين العدالة الاجتماعية لفقراء مصر فى ظل هذه القرارات..؟.

وحذر عبد التواب من ثورة الجياع التى سيقودها فقراء مصر فى حالة عدم تحملة لارتفاع الأسعار فى العديد من السلع، مشيرا إلى أن الدولة بذلك تذهب بمواطنيها إلى مهب الريح.