رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ياسين: سأفرح الآن بكأس أفريقيا وبعد أسبوع أستعد للمونديال

ياسين: سأفرح الآن
ياسين: سأفرح الآن بكأس أفريقيا وبعد أسبوع أستعد للمونديال

قال ربيع ياسين مدرب منتخب مصر للشباب: إنه لم يعرف طعم الفرحة إلا بعد ركلة الترجيح الأخيرة التي أحرزها فريقه في شباك منتخب غانا ليحرز لقب كأس الامم الافريقية، التي أسدل الستار عليها يوم السبت في الجزائر.

وتوج منتخب مصر باللقب القاري الرفيع، للمرة الرابعة عقب الفوز في المباراة النهائية على نظيره الغاني 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما.

واضاف ياسين لرويترز في اتصال هاتفي اليوم الأحد "عندما نجحنا في تخطي الدور الأول وتأهلنا لكأس العالم بتركيا جمعت اللاعبين وقلت لهم علينا الا نفرح كثيرًا فامامنا مهمة اخرى، يجب أن ننجزها أولاً ثم نفرح كما نشاء".

وتابع: "الآن وبعد أن حققنا لقب أمم افريقيا من حقي أن أفرح بإنجاز أبنائي الذي خرج من رحم المعاناة".

وواصل ياسين: "نعم لقد عانينا حتى توجنا باللقب والظروف التي مر بها المنتخب المصري لا تخفى على احد لكن في المقابل كنت اتسلح بعزيمة الرجال من شباب المنتخب".

واكد ياسين، أنه لا يبالغ اذا قال: إنه لم يعرف طعم الراحة او النوم العميق على مدار عام مضى مؤكدا انه كان في حالة انشغال دام بالتفكير في برنامج المنتخب غدا وبعد غد من اجل الوصول الى ما وصل اليه.

وأضاف "الآن ..سأحصل على قسط وفير من الراحة وسأبدأ الأسبوع المقبل على الفور، تقديم برنامجي المتكامل لاتحاد الكرة من أجل الاستعداد لكأس العالم".

وأشار ياسين، إلى أنه قبل أن يغادر الجزائر يود أن يوجه الشكر لمسئولي الكرة الجزائرية، على استقبالهم الأخوى لمنتخب مصر، ورعايتهم للمنتخب طوال فترة إقامته أثناء البطولة.

واضاف "لا اخفي انني عاتب على قلة من الجماهير الجزائرية لم تكن على قدر من الوعي الكافي وهتفت ضد فريقنا بل وآزرت منتخب غانا طوال مباراتهم الحاسمة معنا".

وتعود بعثة منتخب مصر الى القاهرة مساء اليوم حاملة كأس البطولة.

وقال ياسين الذي بات رابع مدرب مصري ينال لقب بطولة امم افريقيا للشباب "قلت للاعبين عقب تسلم كأس البطولة بالامس افرحوا واحتفلوا باللقب مع اهاليكم الطيبين من شعب مصر فما تحقق انجازكم تم بفضل الله وفضل إصراركم".

وقاد كل من هاني مصطفى عام 1981 ومحمد أبو العز عام 1991 وحسن شحاتة 2003 منتخب مصر لاحراز لقب كأس امم افريقيا للشباب قبل ان يضيف ياسين اللقب الرابع يوم السبت.

وأكد ياسين، أنه ينظر إلى مباريات كأس العالم للشباب بتركيا، نظرة جديدة ويأمل أن تكون هذه البطولة مولدًا جديدًا لنجوم الفريق.

وأضاف: "ستكون محاضرتي الأولى للاعبين في أول تجمع استعدادًا لكأس العالم، ألا ينخدعوا بان مجموعتنا في المونديال اسهل من المجموعات الاخرى لان احلامنا لا تنتهي".

وضمنت مصر وغانا إلى جانب نيجيريا ومالي التأهل لكأس العالم للشباب المقرر اقامتها في تركيا من 21 يونيو الى 13 يوليو.

وستلعب مصر في المجموعة الخامسة في كأس العالم، إلى جانب العراق وصيف بطل آسيا وتشيلي وإنجلترا.

وتمنى ياسين، أن يوفر له اتحاد الكرة كافة متطلبات الإعداد الجيد لخوض منافسات كأس العالمـ على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة.