رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أعضاء كنترولات الثانوية بأسيوط يهددون بوقف العمل بسبب قرار تسريحهم

أعضاء كنترولات الثانوية
أعضاء كنترولات الثانوية بأسيوط يهددون بوقف العمل بسبب قرار

هدد المئات من أعضاء كنترولات الثانوية العامة بأسيوط، ولجنة الإدارة بالإضراب عن الطعام والعمل وتعطيل العمل بالكنترولات، لرفض قرار وزير التعليم بالاستغناء عن عملهم بتلك الكنترولات.

وقال محمد عبد السلام من المحتجين: إن ما يقرب من 1600 معلم مهددون بالفصل من العمل بكنترولات الثانوية العامة (أ،ب) ولجنة الإدارة، والتى يشمل عملها محافظات الصعيد وتضم فى عضويتها معلمين من جميع قرى ومراكز الصعيد.

مضيفًا، أن وزير التعيم اصدر  قرار بتسريح كل من امضى اكثر من خمس سنوات فى عمله بلجنة الادارة أو الكنترولات مع الإبقاء على مشرفى ورؤساء اللجان ومساعديهم ، لافتا انه بناءا على هذا القرار سيتم الاستعانة بمعلمين ليس لديهم خبرة فى أعمال الكنترولات من (رصد درجات ومراجعات وفرز وخلافه) وما سيترتب عليه من اخطاء ومشاكل كثيرة تهدد مستقبل ابنائنا الطلاب بمحافظات الصعيد.

وأضاف المحتجون، أن محافظة أسيوط يوجد بها كنترولات الثانوية العامة التى تضم محافظات الصعيد السبعة (المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر) ممثلين فى لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة قطاع أسيوط (ب) ومقر اللجنة بمدرسة التجارة الثانوية التجريبية نظام الخمس سنوات و لجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط (أ) ومقرها مدرسة التربية الفكرية بأسيوط، ولجنة الإدارة للشهادة الثانوية العامة والتي مقرها مدرسة الثانوية الميكانيكية بأسيوط.

وهدد المعلمون المحتجون، بإضراب مفتوح عن الطعام عن الطعام بمقر اللجنة وتعطيل سير العمل بتلك اللجان، فى حالة عدم الاستجابة لطلباتهم.