رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ثوار الحرية" يدين اعتداء قوات الأمن على المعتصمين بالتحرير

ثوار الحرية يدين
"ثوار الحرية" يدين اعتداء قوات الأمن على المعتصمين بالتحرير

أصدر تحالف ثوار من أجل الحرية بالمنصورة، بيانًا صحفيًا ظهر اليوم استنكر فيه حملة التهديدات والاعتداءات التي يتعرض لها الإعلاميون والصحفيون، ويمارسها أنصار السلطة الفاشية التي تحكم مصر حاليًا من "جمعية مكتب إرشاد الإخوان المسلمين"، متهمين الإعلام بالعمل على قلب نظام الحكم وإهانة الرئيس، رافضين أي انتقادات رغم فشلهم فى إدارة البلاد.

ووصف البيان عدوان النظام الإخواني الحاكم، المتمثل فى جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي، على المعارضة الوطنية وشباب الثورة بالبلطجة والسعي لإرهاب الثوار وتخويفهم.

كما أدان البيان صمت النظام ومحاولاته إخضاع الثورة والثوار بقرارت أصدرها النائب العام الإخواني بضبط وإحضار النشطاء، متجاهلا اعتداء شباب الإخوان على الثوار في المقطم.

مشيرًا إلى صدور قرار ضبط وإحضار 16 من ثوار المنصورة منهم: أحمد جاد ومحمد جاد واتهامهم بحرق مقر حزب الحرية والعدالة بالجلاء، مشيرًا إلى غضب الحركة تجاه تعدي قوات الأمن على الاعتصام السلمي بميدان التحرير فجر اليوم، وفضهم الاعتصام والقبض العشوائي على المتظاهرين.

وأكد البيان على أن العدوان الإخواني على مؤسسات الدولة وخاصة الصحافة التي تعبر عن الشارع المصري، ومنعه من الوصول إلى المعلومات والتعدي على حرية الرأي والتعبير، فحصار مدينة الإنتاج الإعلامي، إرهاب فكري وتعدٍ واضح على حرية الرأي والتعبير وتكميم للأفواه فى ظل نظام غير ديمقراطي فاشي يتعمد إخراس المعارضة، وتشويه الإعلام والصحافة، حتى يتمكن من السيطرة على البلاد.

واختتم البيان بإعلان الحركة عن مواصلتهم لمقاومة النظام الفاشي- على حد وصفهم - إلى أن يرحل وتتم محاكمته على جرائمه وفساده في حق الشعب المصري.

يمكنك الآن تصفح العدد الورقي من جريدة الدستور ليوم الخميس 28/3/2013 بصيغة pdf