رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جارديان:حكومة مصر الإسلامية تضع قوانين لحظر الكحوليات

جارديان:حكومة مصر
جارديان:حكومة مصر الإسلامية تضع قوانين لحظر الكحوليات

نقلت صحيفة THE GUARDIAN   البريطانية، عن شاربي الكحوليات مخاوفهم من أن زيادة الضرائب على البيرة والخمور والنبيذ، يوحي بقيام الإسلاميين بالسعي لكسب مزيد من القوة في حكومة مرسي.

وفي سياق متصل، أوردت الصحيفة أن الحكومة قامت بمضاعفة النسبية الضريبة على البيرة إلى 200٪ هذا الشهر، مع ارتفاع ضريبة النبيذ من 100٪ إلى 150٪، واخير يوم الاثنين الماضي، قرر وزير الطيران المدني حظر الكحول من محلات السوق الحرة في المطارات.

وفي هذا الصدد، رأي العديد من الليبراليين أن هذه الضربات الثلاثة تضيف انطباع أن مصر بقيادة الحكومة الاسلامية برئاسة الرئيس محمد مرسي، تعتزم تحويل البلاد بشكل ملحوظ لأن تكون أكثر تحفظًا.

ومن جانبه، قال أكرم مدير مساعد في مطاعم Charwood "إن في حال سير الحكومة على هذا النهج فإننا سنكون مثل المملكة العربية السعودية، مضيفا ان قرار حظر التراخيص الممنوحة لتقديم المشروبات الكحولية تم مناقشتها على مستوى الادارة، وهناك مخاوف من أن ذلك قد يؤثر على الأعمال التجارية، لأن معظم المترددين على هذه المطاعم من الأجانب أو المصريين الذين يشربون الكحول".

وأضاف إمام حسين مدير الخدمات اللوجستية، أنهم لن يسمحوا أبدًا أن تصبح مصر بلد أصولية، وأنهم ما داموا يحافظون على الكلام والتحدث، لن يكون أي شخص قادرا على تغيير مصر بهذه الطريقة المجنونة".

المصدر:

http://www.guardian.co.uk/world/2013/mar/24/egyptian-alcohol-sales-cairo